عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل النواب يبدى تساؤلات هامة بمناقشات مشروع قانون تنظيم الأتصالات

تحيا مصر

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب: مع التقديم العلمي والتكنولوجي والتحول الرقمي والمدن الذكية، أصبح هناك ضرورة للمتابعة الدقيقة.

تحيا مصر

وأشار في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، إلى أن أهمية مشروع تعديل قانون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تأتي في ضوء الحفاظ على صحة المواطنين.

وأوضح أنه وفقا للتعديلات تم وضع مواصفات لاستيراد بعض أجهزة الاتصالات بطرق شرعية، وهو ما يستهدف الحفاظ على الصحة العامة بحيث لا يكون هناك أي إشعاعات تضر المواطن.

ولفت وكيل مجلس النواب، إلى أن هذه التعديلات أيضا تستهدف الحفاظ على الأمن القومي للبلاد، وما يتعلق به في مواجهة التجسس والعمليات الإرهابية.

وكيل النواب يبدى تساؤلات هامة بمناقشات مشروع قانون تنظيم الأتصالات

وأكد أن هناك ما يقرب من 27 ألف و700 جهاز تمت الموافقة عليها للتدوال، إلا أن المواطن لا يعلم عنها شيئا ولا يعرف كيفية التعامل معها.

 

وتسائل وكيل مجلس النواب، عن مصر الأجهزة غير المطابقة للمواصفات التي دخلت السوق وتم بيعها قبل إقرار هذه التعديلات، مشددا على الحكومة ضرورة البحث عن آليات لتعريف المواطن بالأجهزة التي تخالف القانون وتعرضه للمسائلة القانونية.

كما وجه سؤالا عن وسيلة إعلام المواطن للتعامل مع هذه الأجهزة، وسبل التعاون مع المحال التجارية دون أن يتعرض لمسائلة أو مخالفة.

مناقشات قانون تنظيم المعلومات والأتصالات 

وطالب وكيل البرلمان، بضرورة الكشف عن موقف من اشترى الأجهزة التي تم تجريمها في التعديل من العقوبة المقررة في قانون الاتصالات.

 

وشدد النائب محمد أبو العينين، على أهمية الكشف أيضا عن موقف بعض الأجهزة من التعديلات مثل الكمبيوتر واللاب توب وغيرها، متسائلا: هل سيكون لها معاملة خاصة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي