عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور وزير الشباب.. حقوق إنسان الشيوخ تستكمل دراسة ظاهرة العنف الأسرى وسبل المواجهة

لجنة حقوق الأنسان
لجنة حقوق الأنسان والتضامن الإجتماعى بمجلس الشيوخ

تواصل  لجنة حقوق الأنسان والتضامن الإجتماعى بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمد هيبه، اليوم ، مناقشة ظاهرة العنف الأسري وأسبابها والآثار الناجمة عنها وسبل مواجهتها، وذلك بالاشتراك مع لجان الشئون الدستورية والتشريعية ولجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام ولجنة الشئون الدينية ممثله فى رئيس اللجنه الدكتور يوسف عامر والأوقاف، وبحضور وزير الشباب والرياضه.

تحيا مصر 

رئيس حقوق إنسان وتضامن الشيوخ يتحدث عن انطلاقة قمة المناخ بشرم الشيخ

وكان قد قال قال الدكتور محمد هيبة  رئيس لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي  بمجلس الشيوخ،  أن استضافة مصر قمة المناخ على أرضيها يعد شهادة ثقة لمصر واستقراها.

كما أضاف الدكتور محمد هيبة  فى تصريحات خاصة لموقع “تحيا مصر”  أن الدور مصر القيادي فى هذه المنطقة وتقود العالم  إلى بيئة صالحة، فمصر لها دور كبير فى هذا الموضوع وعلى سبيل المثال  مشروع حياة كريمة والاهتمام بـ60 مليون مواطن وترتقى بحياتهم هذا المشروع القومى الذي يتم على أرض مصر  يدل على أن لديها الاهتمام بحياة المواطن".

وقد أشار إلى أن:" مصر لها وجهة نظر مختلفة عن وجهة النظر العالمية فى ملف حقوق الإنسان فمصر ترى  أن من حق الإنسان فى الحياة هذا هو حق الإنسان الحقيقي حقه فى الأرتقاء بمستوى الحياة فى مختلف مجالات الحياة"، مضيفا أن:" مشروع حياة كريمة يعد نقلة حضرية كبيرة لنحو60 مليون مواطن مصري،  سواء فى العشوائيات  أو الطرق وغير ذلك"

تابع موقع تحيا مصر علي