عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

"ناجي الشهابي " يثمن جهود إدارة عابدين للقضاء على ظاهرة مشروبات الطاقة

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

قال ناجى الشهابى،  رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، إن شراء وتناول مشروبات الطاقة بين الأطفال تحت سن الثامنة عشرة طبقا لقانون الطفل وبين الشباب أصبح واقعا يعيشه المجتمع المصرى، وحسنت فعلت إدارة عابدين التعليمية أن حذرت المدارس من تلك الظاهرة، التى يقبل عليها الطلاب فى مرحلة التعليم الأساسي «الابتدائى والاعدادى».

تحيا مصر

ناجي الشهابي يثمن جهود إدارة عابدين للقضاء على ظاهرة مشروبات الطاقة

وشدد ناجي الشهابي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، على ضرورة متابعة مديرى المدارس والمدرسين لطلابهم،  وتوعيتهم بخطورة هذا المشروب على صحتهم وقلبهم.

 وطالب الشهابى أن تقام  المدارس بندوات توعية توضح للأطفال خطورة هذا المشروب، مشيراً بأهمية أن يتحدث فيها الأطباء وشيوخ الأزهر الشريف عن أضرارها الشديدة.

 وأكد رئيس حزب الجيل على  أهمية إشراك أولياء الأمور ومتابعتهم باستمرار أحوال أبنائهم، و أن حماية الأجيال الجديدة والحفاظ على صحتهم مسئولية مجتمعية، يتحملها المدرسة والجامعة والأسرة ووسائل الإعلام المختلفة.

قرار منع بيع هذه المشروبات

ويتمنى ناجي الشهابي، أن يصدر قرار بمنع بيع هذه المشروبات، مشروبات الطاقة حتى للشباب الأكبر من الثامنة عشر عاماً، وتابع أن صحة شبابنا ثروة قومية علينا الحفاظ عليها.

ولاحظت إدارة عابدين التعليمية اتجاه عدد كبير من الطلاب إلى شراء وتناول مشروبات الطاقة، والتي تعد ممنوعة بالنسبة لهم ومدون عليها عليها أنها لا تناسب الأطفال ممن تبلغ أعمارهم أقل من 18 عامًا، نظرًا لخطورتها الكبيرة على صحتهم والتي يمكن أن يصل ضررها إلى الوفاة المفاجئة، لذلك خاطبت إدارة عابدين التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، المدارس المختلفة، وتضمن هذا الخطاب المتعلق بمشروبات الطاقة داخل المدارس عدد من النقاط بنحو تحذير المدارس من ظاهرة إقبال الطلاب في المراحل الإبتدائية والإعدادية على شراء مشروبات الطاقة الغير مناسبة لأعمارهم، والتأكيد على خطورة مشروبات الطاقة على الطلاب في المدارس لتسببها في زيادة ضربات القلب كما قد تصل خطورتها إلى التسبب في الوفاة المفاجئة.

تابع موقع تحيا مصر علي