عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سميرة الجزار تشيد بقرار زيادة الأرز في المجمعات

النائبة سميرة الجزار
النائبة سميرة الجزار

رحبت  النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب،  بتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية للشركة القابضة للصناعات الغذائية بإتاحة وزيادة المعروض من الأرز الأبيض داخل المنظومة التموينية بسعر ١٠.٥ جنيه للكيلو وضخ الأرز فى ١٣٠٠ مجمع إستهلاكى بسعر ١٤.٥ جنيه للكيلو.

تحيا مصر

النائبة سميرة الجزار ترحب بقرارات زيادة الأرز في المجمعات


وأكد النائبة سميرة الجزار في تصريحات خاصة  لـ تحيا مصر،  أنها ترى أن هذه الخطوات جاءت لتستكمل حزم الحماية الاجتماعية،  و لتخفف من معاناة الأسرة المصرية،  والتى تتحمل الكثير من الأعباء فى ظل أزمة إقتصادية عالمية طاحنة لا يعلم أحدا متى ستنتهى،  و إنعكاساتها على محدودى الدخل،  والطبقات الكادحة كما جاءت لتؤكد أيضا على أن الدولة لن تترك مواطنيها وحدهم فى مواجهة تقلبات الأسواق وغلاء الأسعار.

سميرة الجزار: هذه الإجراءات  جاءت لتتصدى لجشع التجار وقراصنة رفع الأسعار

 


وأوضحت عضو مجلس النواب، أنها جاءت لتتصدى لجشع التجار وقراصنة رفع الأسعار،  والذين لا يشغل بالهم سوى تحقيق الربح حتى لوعلى حساب الفقراء غير أبهين باوضاعهم المعيشية،  وما يواجهون من عثرات وضيق العيش.


هذا وتناشد الجزار المواطنين بترشيد الاستهلاك، وعدم الاقدام على تخزين كميات أكثر من حاجاتهم، حتى لا تنقص السلع من الأسواق ما يتسبب فى رفع أسعارها.

 الجزار تناشد التجار بتحمل المسؤولية والتوقف عن تخزين وحجب السلع من الأسواق بغرض رفع الأسعار


كما تناشد النائبة سميرة الجزار،  التجار بتحمل المسؤولية والتوقف عن تخزين وحجب السلع من الأسواق بغرض رفع الأسعار، وتحقيق الأرباح على حساب الفقراء،  بل يتوجب عليهم فى ظل هذه المرحلة الدقيقة أن يلعبوا دورا فى دعم الطبقات الأكثر فقرا عبر التخلى عن السياسات الاحتكارية،  والافكار الانتهازية، و الإبقاء على نسب ربح هامشية تسهم فى الإبقاء على الأسعار فى متناول الجميع.

وقال الدكتورعلى المصيلحى وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية على توفير وزيادة المعروض من الأرز الأبيض داخل المنظومة التموينية بسعر 10.5 جنيه للكيلو، وكذلك البيع الحر للأرز الأبيض البلدى بسعر 14.5 جنيه للكيلو فى كل فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، ويصل عددها إلى ‏‏1300 مجمع استهلاكى، كما وجه الوزير باستمرار إتاحة وتوفير الأرز الأبيض البلدى لكل السلاسل التجارية فى المحافظات وبأسعار متفاوتة وذلك حسب درجة الجودة والرتبة ونسبة الكسر.

تابع موقع تحيا مصر علي