عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد هجوم اسطنبول.. أردوغان يهدد بشن عملية برية فى شمال سوريا والعراق

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن العمليات العسكرية فى شمال سوريا و العراق لن تقتصر على الهجوم الجوي، لافتا إلى إمكانية اللجوء إلى إشراك القوات البرية فى الهجوم. 

تحيا مصر

وقال أردوغان أنه :" من غير الوارد أن تقتصر العملية العسكرية على العملية الجوية وسنتخذ القرار والخطوة بشأن حجم القوات البرية التى يجب أن تنضم العملية. 

أردوغان: لن نأخذ الإذن من أمريكا

وأضاف الرئيس التركي  أنه:" لم يجر محادثات مع الرئيسين الأمريكي والروسي بخصوص عملية المخلب -السيف الجوبة"، لافتا إلى أن تركيا لا تنتظر اتخاذ الإذن من أحد وعلى الولايات المتحدة أن تعرفنا جيداً بعد الآن. 

كما أكد الرئيس التركي أن عملية "مخلب-السيف" مستمرة وستفعل بلاده ما يلزم جوا وبرا.

سقوط صاوريخ على الحدود التركية

أعلنت السلطات التركية ، اليوم الاثنين، عن مصرع شخصين وإصابة آخرين جراء سقوط صاوريخ على منطقة كاراكاميش فى غازي عنتاب جنوب البلاد. 

وذكرت السلطات أن:" وحدات حماية الشعب الكردية فى شمال سوريا،  قد نفذت هجوما بقذائف صاروخية على منطقة كاراكاميش المحاذية للحدود السورية بولاية غازي عنتاب".

وكانت تركيا أعلنت فى وقت سابق من اليوم أن 4 مقذوفات صاروخية، أطلقها مقاتلون أكراد من شمال سوريا  سقطت فى منطقة زراعية فى كاراكاميش.

وأعلنت أنقرة أمس الأحد عن شنها عملية عسكرية جوية ضد مقاتلين للأكراد فى سوريا والعراق، ويأتي ذلك بعد أسبوع من الهجوم الذي وقع فى اسطنبول مما أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة نحو 80 أخرين.

 واستهدفت الغارات التركية مناطق تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية فى محافظتي حلب والحسكة، أبرزها مدينة عين العرب التي تقع  على الحدود التركية، كما طالت الضربات صوامع حبوب فى ريف المالكية الغربي ومحطة كهرباء فى ريفها الجنوبي.

تابع موقع تحيا مصر علي