عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

ساكا يعيد نجوم أرسنال للتهديف في المونديال بعد غياب 20 عامًا

جانب من المباراة
جانب من المباراة

أحرز بوكايو ساكا لاعب الفريق الكروي الأول بنادي أرسنال الإنجليزي، هدفين لمنتخب إنجلترا أمام منتخب إيران في المباراة التي تجمع بين المنتخبين حاليًا على ستاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية فى مونديال 2022.

بوكايو ساكا يسجل هدفين 

سجل بوكايو ساكا هدفين في شباك منتخب إيران، حيث أحرز الهدف الأول له في الدقيقة 43 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من ركلة ركنية من جهة اليسار قابلها ماجواير برأسية وصلت إلى بوكايو ساكا داخل منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة صاروخية سكنت أعلى يسار المرمى.

وسجل الهدف الثاني الشخصي له في الدقيقة 62 بعد تمريرة من رحيم ستيرلنج إلى ساكا المتمركز يمين منطقة الجزاء فمر الأخير من الدفاع بشكل رائع ثم سدد كرة أرضية سكنت أسفل يمين المرمى.

رقم قياسي لساكا 

وأصبح ساكا هو أول لاعب من أرسنال يسجل هدفا لمنتخب إنجلترا في كأس العالم منذ 20 عاما، وكان آخر لاعب من أرسنال يسجل لإنجلترا في كأس العالم هو سول كامبل في كأس العالم الذي سجل هدفا في دور المجموعات ضد السويد في نسخة 2002، ويشارك ساكا في كأس العالم لأول مرة منذ بدايته مسيرته وتمكن من التسجيل لأول مرة.

ساكا وبلينجهام يدخلان تاريخ كأس العالم


ودخل الثنائي بيلنجهام وساكا البالغان من العمر نحو 19 ، و21 عام  ، التاريخ من أوسع أبوابه في تلك النسخة من البطولة، فبعد تسجيلهما تلك الثنائية، يكونا هما ثاني أصغر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في كأس العالم، أما اللاعب الأصغر في تاريخ المسجلين الأهداف في كأس العالم، هو مايكل أوين لاعب منتخب إنجلترا السابق، وقتها كان يبلغ من العمر 18 عاماً، وسجل اللاعب راشفورد الهدف الخامس لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 71 من أحداث المباراة في شباك منتخب إيران.

تابع موقع تحيا مصر علي