عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صندوق تحيا مصر: نخدم أكثر من 25 ألف مواطن بالتطويرات في «سيدي عبد الرحمن»

صندوق تحيا مصر
صندوق تحيا مصر

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن الصندوق عمل مع كافة أجهزة الدولة لتطوير القرى الأكثر احتياجا، ومكافحة العشوائيات، ويوجد العديد من النماذج المميزة التي يتباهى بها الصندوق مثل حي الأسمرات وبشاير الخير.  

صندوق تحيا مصر: إنشاء مجمع حكومي كبير في سيدي عبد الرحمن 

وأضاف "مختار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الصندوق كان يريد نموذج جديد فيما يتعلق بالقرى الأكثر احتياجا، من خلال العمل على توفير المنشآت التعليمية وغيره، وتطوير المنشآت التي تقدم الخدمة الطبية، وغيرها من الأمور الخاصة بتطوير القرى الأكثر احتياجا. 

وتابع المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، أن منطقة سيدي عبد الرحمن تم العمل عليها من خلال تقديم الخدمة الحكومية من خلال مجمع متميز للغاية للخدمات الحكومية المختلفة من السجل المدني، والشهر العقاري، والإدارة التعليمية، وغيرها من الخدمات إلى جانب أن كل جهة لديها نظام إلكتروني ليكون هناك ربط شبكي بينها وبين المؤسسات الرئيسية لها. 

صندوق تحيا مصر: تقليل كثافات الفصول في سيدي عبد الرحمن 

وأردف المتحدث باسم صندوق مصر، أن الصندوق عمل أيضا على تقليل كثافات الفصول في المدارس في هذه المنطقة فبعدما كان الفصل يحتوي على 105 فصل أصبح كل فصل يحتوي على ما يقرب من 30 فصل فقط، من خلال إنشاء مبنى تعليمي جديد، لمساعدة الأهالي هناك، إلى جانب مساعدة الفتيات في التعليم. 

واستكمل المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، أن الفتيات كانت تكتفي بالمرحلة الابتدائية فقط، تم إنشاء مدارس إعدادية خاصة بالفتيات أيضا ليتم استكمال الدراسة للفتيات خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الخدمات التي يقدمها صندوق تحيا مصر تخدم ما يقرب من 25 ألف مواطن. 

وسعت الدولة المصرية على مدار الفترة الماضية على مساعدة القرى والفئات الأكثر احتياجا، من خلال عدد من المبادرات المختلفة التي تقوم عليها الدولة المصرية في السنوات الماضية. 

وتعد مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي واحد من النماذج المتميزة التي عملت عليها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية من أجل العمل على تطوير حياة المواطنين في القرى بشكل أكبر. 

تابع موقع تحيا مصر علي