عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة مصطفى عن مصافحة الرئيس السيسي لأردوغان: السياسة مصالح ولا يوجد عدو دائم

الرئيس السيسي وأردوغان
الرئيس السيسي وأردوغان

علقت الإعلامية عزة مصطفى على القمة المصرية التركية التي انعقدت في الدوحة على هامش افتتاح كأس العالم في قطر، في واحدة من النسخ الاستثنائية التي ينتظرها قطاع كبير من عشاق ومحبي كرة القدم في كل مكان في العالم. 

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تداول صورة للرئيس السيسي وهو يسلم على نظيره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وسط تواجد الأمير تمميم بن حمد، أمير دولة قطر في واحدة من الصور التي لاقت تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية. 

وفور تداول هذه الصورة أعلنت فضائية القاهرة الإخبارية لاعن عقد قمة مصرية تركية بين الرئيس السيسي ونظيره أردوغان في تركيا، على هامش افتتاح كأس العالم، وهو الحدث الذي نال اهتمام الكثير من وسائل الإعلام المصرية والعربية. 

عزة مصطفى تعلق على القمة المصرية التركية بين الرئيس السيسي ونظيره أردوغان 

وقالت عزة مصطفى خلال تقديمها برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، إن الرئيس السيسي حضر بالأمس افتتاح كأس العالم في قطر، وأشاد بالنجاح الكبير للدوحة في الافتتاح، وقابل رجب طيب أردوغان في قمة مصرية تركية. 

وأضافت عزة مصطفى، أن اليوم صدر بيان من المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أعلن من خلاله أن الرئيس السيسي صافح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الدوحة، وتم التأكيد المتبادل على عمق الروابط والعلاقات بين الدولتين والشعبين. 

عزة مصطفى: لقاء الرئيس السيسي وأردوغان كان بداية علاقات جديدة بين الطرفين.. ولا يوجد عدو دائم 

وتابعت أنه تم التوافق على أن تكون تلك القمة هي بداية لتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، موضحة أن صحيفة زمان التركية أيضا تحدثت عن أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ينتظر لقاء رفيع المستوى مع الرئيس السيسي. 

وأردفت: "الكل بيتكلم امبارح على القمة المصرية التركية، ومصافحة الرئيس المصري لنظيره التركي وإزاي، عاوز اقول أن هي دي السياسة، والسياسة دايما كده، مفيش عدو دائم ولا صديق دائم، والسياسة مصالح، مصلحة الشعوب تكون هي محل نظر القيادة السياسية في أي مكان". 

تابع موقع تحيا مصر علي