عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجلاء بكر: مصر حققت نجاحا كبيرا في مؤتمر المناخ.. والشتاء المقبل تحدي كبير لأوروبا

نجلاء بكر عميد كلية
نجلاء بكر عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف

قالت الدكتورة نجلاء بكر عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف، إنّ الخريطة العالمية بها صراعات كثيرة، موضحةً: "هناك تحدي كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية والركود وارتفاع الأسعار والتضخم الشديد وانخفاض مستوى المعيشة".

نجلاء بكر: الشتاء هو تحدي كبير بدون كهرباء 

وأضافت بكر خلال حوارها مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء» على قناة cbc، وينقلها تحيا مصر أنّ هناك تحدي كبير يواجه أوروبا، وهو كيفية استقبال فصل الشتاء دون كهرباء أو تدفئة كاملة بسبب انقطاع امدادات الغاز الطبيعي من روسيا، موضحةً: "هذه الفترة كلها مشكلات وتحديات كثيرة، ولكن المجتمع الدولي يحاول حلها". 

وتابعت الدكتورة نجلاء بكر عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف: "السياسة المصرية متوازنة وتسير بالتدرج الخفيف، ولدينا قمة المناخ cop27 ولها تأثيرات سياسية واقتصادية كبيرة، إذ استطاعت مصر عقد اتفاقيات على هامش هذه القمة".

وأشارت، إلى أن مصر حققت نجاحا كبيرًا في قمة المناخ السابعة والعشرين cop27 التي استضافتها مدينة شرم الشيخ، إذ أن استقطاب رؤساء الدول الكبرى في مصر قلّل من متابعة الأزمة الروسية وحقق نجاحات إلى حد كبير.

عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف: المرأة المصرية يمكن أن تتحمل الكثير

واستطردت الدكتورة نجلاء بدر، قائلة إن منصبها مسؤولية كبيرة، ولكن المرأة المصرية يمكنها تحمل الكثير، موضحةً: "هناك بعض المشكلات، ونحاول تحقيق التوازن بين الطلاب والإداريين وأعضاء هيئة التدريس، وهناك نشاط كبير في كليتنا".

وواصلت: "سنعقد ندوة يوم الثلاثاء 29 نوفمبر للحديث عن الدور الرئاسي في دعم المرأة بمختلف المجالات، ونقوم بعمل أنشطة في كل ثلاثاء والطلاب يحبون التفاعل معنا". 

وأردفت، أن عميد كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف: "لدينا نماذج محاكاة في الكلية، مثل البنك المركزي والبورصة، والطلاب بالكلية مستواهم مميز، ونحاول جعلهم على دراية بكل الأحداث". 

ولفتت، إلى أن مبادرة حياة كريمة تمت على مستوى الجامعة، وتم عمل ندوة كاملة للمبادرة، والكثير من الطلاب تطوعوا للمشاركة فيها، لافتةً إلى أن الكلية بدأت منذ 10 أعوام، وحصل الخريجون على مناصب سياسية واقتصادية: "طلاب الصعيد مجتهدون جدا ويحاولون أن يتقلدوا أرفع المناصب وأن يصلوا إلى أعلى الأماكن".

تابع موقع تحيا مصر علي