عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سميرة الجزار تطالب الحكومة باستخراج اشتراك مخفض بمترو الانفاق لطلاب ثانوى تمريض

النائبة سميرة الجزار
النائبة سميرة الجزار

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم بالبرلمان، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه غلى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء،  والفريق كامل الوزير،  وزير النقل،  والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان،
بشأن ورود شكاوى من طلبة ثانوى تمريض بعدم السماح لهم بإستخراج اشتراك مخفض لمترو الأنفاق.

تحيا مصر 

النائبة سميرة الجزار تطالب الحكومة باستخراج اشتراك مخفض بمترو الانفاق لطلاب ثانوى تمريض


وقالت " الجزار " : لقد وصلتنى عدة شكاوى من طلبة ثانوى تمريض، بعدم السماح لهم بإستخراج إشتراك طلبة مخفض لمترو الانفاق، وحينما  تقدموا بشكوى على المنصة الإلكترونية جائهم الرد بأن إستخراج إشتراك الطلبة يستوجب ختم لوزارة التربية والتعليم على استمارة طلب الإشتراك، مع العلم انهم لا يتبعوا وزارة التربية والتعليم، ولم يتمكنوا من الحصول على ختم وزارة التربية والتعليم، وتعود تبعيتهم لوزارة الصحة.


وبين وزراة التربية والتعليم ووزارة الصحة والسكان يعانى عدد كبير من الطلبة، والذين هم فى حاجة ماسة للحصول على الدعم، كحق لهم كونهم طلبة وغير قادرين على تحمل دفع قيمة التذاكر،  خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية، وغلاء المعيشة،  وارتفاع أسعار المواصلات.

الإشتراك بمترو الانفاق


مما سبق أن وجهت لوزير الصحة والسكان بسؤال : لماذا لم تقدم وزارة الصحة والسكان على مخاطبة وزارة النقل والمواصلات والتنسيق معها،  لكى يتم إستصدار قرار يسمح لهؤلاء الطلبة بإستخراج إشتراكات لمترو الإنفاق على غرار وزارة التربية والتعليم ؟


كما أن وجهت لوزير النقل بسؤال: لماذا لم تصدر الوزارة تعليمات لإدارة الإشتراكات بإستثناء طلبة تمريض من ضرورة حصولهم على ختم وزارة التعليم كونهم غير تابعين لها بدلا من تركهم هكذا فى حيرة بين وزارتى التعليم والتعليم الفنى ووزارة الصحة والسكان ؟

وهل هناك ما يمنع من إصدار قرار يسمح لهم بإستخراج إشتراكات مخفضة للطلبة مثلهم مثل طلبة التربية والتعليم ؟ برجاء التفضل بالموافقة على إحالة هذه الأسئلة إلى كلا من وزير الصحة والسكان  ووزير النقل للرد على الأسئلة  كتابة ً مطالبة بايجاد حل عاجل لهذه المشكلة، لأن هؤلاء طلاب مثل مختلف الطلاب الذين يحصلون على الدعم، وعدم حصولهم على هذا الدعم يخل بالمبدأ الدستورى الذى يقر بالمساواة بين المواطنين فى الحقوق والواجبات.

تابع موقع تحيا مصر علي