عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عماد خليل باتفاقية السقف الإئتماني للمؤسسة الدولية الإسلامية: تساعد فى توفير السلع الاستراتيجية "فيديو"

النائب عماد خليل
النائب عماد خليل

وافق النائب عماد خليل خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، على تعديل السقف الائتماني للاتفاقية ليكون 6 مليار دولار بدلاً من 3 مليار دولار.

تحيا مصر

خليل: الاتفاقية تساعد فى توفير السلع التموينية

وقال  خليل خلال كلمته فى الجلسة العامة:" أري أن الأتفاقية مهمة جداً خاصة لفريق المؤسسة الدولية الاسلامية الذي لها علاقات مع مصر منذ عام 2008 وهذه الاتفاقية ضرورية فى التوقيت الحالى لزيادة احتياجات وتحديد سعر الصرف من 3 مليار إلى 6 مليار، هو مبلغ جيد لتوفير الاحتياجات الخاصة بالسلع التمونية وأيضاً الهيئة العامة للبترول ولذلك أوافق على الاتفاقية".

وافقت  الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، على  تقرير اللجنة المشتركة لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الدينية والأوقاف عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ۲۹۹ لسنة ۲۰۲۲ بشأن الموافقة على التعديل رقم (1) للاتفاقية الإطارية المبرمة بين حكومة جمهورية مصر العربية والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة الموقعة بتاريخ ۲۰۱۸/۱/۳۰ ، والذي تضمن تعديل السقف الائتماني للاتفاقية ليكون ٦ مليار دولار أمريكي بدلاً من ٣ مليار دولار أمريكي، الموقع في شرم الشيخ بتاريخ ٢٠٢٢/٦/٣.

وبموجب الاتفاقية الإطارية الخامسة الموقعة بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في عام ۲۰۱٨ ، بلغ السقف الائتماني للتمويل الذي توفره المؤسسة لمصر مبلغ 3 مليارات دولار أمريكي. وقد كان هذا السقف متناسبًا مع احتياجات مصر آنذاك، وذلك في ضوء احتياجات كل من : الهيئة العامة للسلع التموينية فيما يتعلق بالسلع الغذائية الأساسية، والهيئة المصرية العامة للبترول فيما يتعلق بالمنتجات البترولية ومشتقاتها.

تابع موقع تحيا مصر علي