عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعاني الإهمال وانتشار القمامة.. النائبة فاطمة سليم تطالب وزير السياحة بترميم الآثار الإسلامية بالقاهرة

النائبة فاطمة سليم
النائبة فاطمة سليم

طالبت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، الحكومة ممثلة في وزارة السياحة والآثار، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترميم الآثار الإسلامية الموجودة في القاهرة تحديدا، قائلا: الآثار جزء من التاريخ المصري التي يجب الاهتمام بها بشكل أفضل.

تحيا مصر

النائبة فاطمة سليم تطالب وزير السياحة بترميم الآثار الإسلامية بالقاهرة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، أثناء مواجهة وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، بنحو 73 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة، عن الترويج للسياحة بجميع أنواعها، وترميم الآثار والمبانى والمناطق الأثرية والحفاظ عليها، وجهود إزالة تمثال شامبليون المسيء للحضارة الفرعونية والواقع وسط العاصمة الفرنسية باريس، وعن منع النساء تحت سن الأربعين من الإقامة فى الفنادق بدون مرافق.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن هناك العديد من الآثار الإسلامية الموجودة بالقاهرة، تعاني أشد المعاناة من الإهمال بسبب انتشار القمامة وتعرض بعضها للهدم، على الرغم من أنها شاهدا على التاريخ المصري العظيم.

وأشارت فاطمة سليم، إلى مسجدي شاهين الخلواتي، والصالح طلائع، والذان يعانون أشد المعاناة بسبب الإهمال وعدم الاهتمام والتطوير.


وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن قبر العالم الذي درسه كل طلاب مصر "العز بن عبد السلام" تحول لكومة من الحجارة، فضلا عن قباب السبع بنات والتي تحولت لمكان مليء بالقمامة.

وشددت النائبة فاطمة سليم، على ضرورة وضع الآثار الإسلامية على خريطة التطوير للوزارة، حرصا على تاريخ مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي