عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب نشأت عباس لوزير السياحة:«مصر مش موجودة على الخريطة السياحة».. فيديو

النائب نشأت عباس
النائب نشأت عباس

قال النائب نشأت عباس، عضو مجلس النواب، أن مصر تمتلك ثلث أثار العالم، و بها نحو  15 مليون سائح، وهناك معوقات أمام السياحة، ومتسائلا: لماذا لم تضع مصر على الخريطة السياحية؟ ، و ما سبب اغلاق المكاتب في أمريكا وفرنسا.

تحيا مصر

النائب نشأت عباس: لماذا اغلقت مكاتب السياحة بأمريكة وفرنسا؟.. فيديو

وأضاف النائب نشأت عباس: هل هناك قنوات فضائية بكل اللغات تبث السياحة المصرية لعرض أثار مصر أمام العالم، لماذا ننتظر السائح حتى يأتي، لابد عمل برنامج مخفض لجذب السائحين من أوروبا، كالسياحة الدينية والسياحة العلاجية والفنادق.

السياحة بسوهاج

كما تساءل  النائب نشأت عباس، عن السياحة في  سوهاج، قائلا: لماذا لم تضع محافظة سوهاج في القائمة السياحية؟، على الرغم من وجود منطقة أبيدوس، متحف سوهاج، معبد أترسيب، مقابر الحواويش، الدير الأحمر، وتمتلك العديد من المقومات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، أثناء مواجهة وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، بنحو 73 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة، عن الترويج للسياحة بجميع أنواعها، وترميم الآثار والمبانى والمناطق الأثرية والحفاظ عليها، وجهود إزالة تمثال شامبليون المسيء للحضارة الفرعونية والواقع وسط العاصمة الفرنسية باريس، وعن منع النساء تحت سن الأربعين من الإقامة فى الفنادق بدون مرافق.

تابع موقع تحيا مصر علي