عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم: عقد امتحان الصف الأول والثاني الثانوي ورقيا في حالة واحدة فقط

رضا حجازي وزير التربية
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن شكل الامتحان الخاص بالصف الأول والثاني الثانوي خلال الفترة المقبلة قائلا إنه وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي ستبدأ امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي في الرابع عشر من شهر يناير المقبل. 

التعليم: امتحانات أولى وثانية ثانوي ورقية في حالة واحدة فقط 

وأضاف "زلطة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن ورقة الامتحان ستشمل أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% عن طريق استخدام التابلت، وباقي الامتحان المتمثل في    الـ 15% ستكون اسئلة مقالية قصيرة ستكون ورقية وفقا لكل مادة دراسية. 

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعلين، أنه سيتم توفير عدد مناسب من الامتحانات الورقية بشكل احتياطي لأي ظروف طارئة خاصة بالأمر تكون الوزارة مستعدة لاستمرار عملية الامتحانات بشكل طبيعي، موضحا أن كل مدير إدارة تعليمية سيتولى إشراف إعداد جداول الامتحانات ومتابعتها وكل ما يتعلق بهذا الأمر. 

التعليم: عدم احتساب أيام الغياب حال الإصابة بفيروس المخلوي التنفسي 

وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إلى أن مدير المدرسة سيعرض على مدير الإدارة التعليمية فيما يتعلق بطلاب الصف الأول الثانوي الذي لم يتسلموا التابلت من أجل العمل على تسليمهم التابلت قبل منتصف ديسمبر، وفي حالة عدم تسلم الطالب للتابلت سيعقد الامتحان له كامل بشكل ورقي. 

وأوضح أن امتحانات الشهر للصف الأول والثاني الثانوي كما هي ولم يحدث فيها أي تغيير خلال الفترة المقبلة نهائيا. 

واستكمل أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم شدد على توجيهات خاصة بالإجراءات المتعلقة بالطلبة المصابين بالفيروس المخلوي التنفسي أو إعياء أو دور برد، لافتا إلى أن أي طالب يتغيب لأسباب مرضية، مطلوب منه أن يأتي بشهادة أو إيصال من المستشفى التي كان بها تفيد الحالة المرضية الخاصة به وتماثله للشفاء، هذا ما يتعلق بالغياب في الأيام العادية، وهذه الأيام لن تُحتسب في الغياب. 

وواصل، أن الطلاب الذي سيتغيبون عن امتحان شهر نوفمبر لأسباب مرضية سيتم وضع امتحان موحد لكافة الطلاب المتغيبين، ويتم تحديد هذا الموعد، وعقد الامتحان بشكل موحد، ويوضع الامتحان موجه المادة في الإدارة التعليمية، ولكن بشرط أن يثبت الطالب عذره الطبي الذي جعله يتغيب عن الامتحان. 

تابع موقع تحيا مصر علي