عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسين فهمي: مهرجان القاهرة السينمائي كان مميز والإقبال الجماهيري كان ضخم جدًا

حسين فهمي وزوجته
حسين فهمي وزوجته

شهد ختام ريد كاربت مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44 حضور الفنان حسين فهمي، وذلك برفقة زوجته، وتحدث حسين فهمي عن أهمية فعاليات المهرجان والتي شهدت حضور جماهيري كبير.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات الفنان حسين فهمي

وقال حسين خلال تصريحات عبر قناة دي أم سي: مهرجان القاهرة السنادي كان مميز وكانت الدورة دي وملئية بالفعاليات، وده نتيجة مجهود كبيراستمر لشهور، في البحث عن الأفلام، واختيار لجان تحكيم قوية جدًا، وورش ومحاضرات، بمشاركة مخرجين كبار بحجم يلا تار، ومعرض صور المخرج الإيطالي بازوليني.

وتابع: مهتم بالاستمرار في تمرير الأفلام المصرية المهمة، بعد أغنية على الممر ويوميات نائب في الأرياف، لحماية الأفلام من التحلل.

واستكمل: انطباع الجماهير كان إيجابي جدًا بالعودة لهذا التاريخ من أفلام السينما المهمة، التي بدأت مع انطلاق السينما في العالم، لها مكانتها، وقواعدها الأساسية التي تمنحها فرصة لتقديم سينما عالمية.

وعن الفيلم المصري قال: أصبح بيتمتع بتكنولوجيا ومعدات جديدة في الصوت والكاميرات والإضاءة، سهل ومختلف وبتقنية حديثة جدًا، المواضيع مهمة وجريئة، المشاركة المصرية مهمة في الدورة 44 .

وكشف: أنا سفير دولي للأولمبياد الخاصة لذوي القدرات الخاصة، وعشان كده قمنا بعمل 4 كراسي متحركة لمساعدة وجودهم في معظم فعاليات المهرجان، مع توفير ممرات حتى يستطيعوا مشاهدة الأفلام في الهناجر ومسارح الاوبرا، هدفنا دمجهم في المجتمع ووجودهم بيننا مهم.

ختام مهرجان القاهرة السينمائي

وتختتم اليوم فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي والذي بدء في 13 نوفمبر الماضي، وذلك بدار الأوبرا المصرية.
وشهد المهرجان هذا العام حضورعدد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين، بالمسرح الكبير داخل دار الأوبرا المصرية.

مهرجان القاهرة السينمائي

وشاركت في الدورة الـ 44 من المهرجان ما يقرب من 52 دولة، وسط منافسة بين 97 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا و10 أفلام كلاسيكية، فيما وصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضا، و57 عرضا ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تكريم بعض الشخصيات في مهرجان القاهرة السينمائي

وشهدت الدورة تكريم عدد من نجوم الفن والشخصيات الفنية المهمة منهم حصول الفنانة لبلبة على جائزة الهرم الذهبي، وحصلت المخرجة كاملة أبو ذكري على جائزة فاتن حمامة للتميز، وتم تكريم المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار، بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر..
 

تابع موقع تحيا مصر علي