عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمير رمسيس عن الدورة 44 بمهرجان القاهرة السينمائي: مُرضية جدًا

أمير رمسيس _ أرشيفية
أمير رمسيس _ أرشيفية

تحدث المخرج  أمير رمسيس عن الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي، وذلك على هامش حفل الختام الذي انطلق مساء اليوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر.

تحيا مصر يرصد تصريحات أمير رمسيس عن الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي. 

وقال أمير رمسيس خلال لقائه في برنامج dmc: الدورة الـ 44 حققت نجاحا مبهرا ومجهودا مميزا، الحقيقة قضيت أجمل 10 أيام مرهقين مريت بيهم في حياتي، أيام متتالية من الجمهور بيأتي من 10 صباحًا ويحضر الورش والفعاليات والمعارض والكتب والأنشطة المختلفة بطريقة إيجابية.

وتابع: الجمهوركان بيطالب بعرض الأفلام مرتين ثلاثة في الفعاليات، وهذا جعلني أشعر بالسعادة الغامرة رغم الضغوط الكثيرة.

واضاف: ردود فعل الجمهور عن الأفلام اللي عرضت في الدورة إيجابية جدًا.. يمكن أنا صعب أتكلم عن مستوى الأفلام لأني درع أساسي في اختيارها، لكن أدّعي إننا كان لينا نصيب الأسد في العروض المشاركة لأول مرة في الشرق الأوسط، بجانب زيادة ملحوظة في التذاكر وجميع المؤشرات تؤكد قدمنا دورة مرضية جدًا.

واختتم أمير رمسيس حديثه قائلًا: عرضت على اللجنة اليوم 10 أفلام روائية قصيرة من مخرجين مصريين تحت إشراف بيلا تار، والنتيجة كانت مبهرة جدًا والعرض سيكون قريبًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

علق المخرج أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي على تأدية بعض العاملين بالمهرجان صلاة الجمعة على الريد كاربت.


اعتذار أمير رمسيس


وكتب أمير رمسيس عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: صباح الخير كما أوضحت لمن سئل أو شعر بالإساءة الشخصية، فاعتذر لمن اعتقد أنه يمس المعتقدات الدينية.

وأضاف: تعليقي ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال وإنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الأوبرا للصلاة في فعل لا يخلو من مزايدة على الفنون ومحاولة لإرسال رسالة معينة من عقليات ترفض الفن وتحتقر السينما.

تفاصيل الدورة 44 من مهرجان القاهرة

قال أمير رمسيس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان على قناة القاهرة والناس: “هناك 53 دولة مشاركة في دورة هذا العام من المهرجان، وحوالي 30 عرضا عالميا ودوليا هذه الدورة”.

وأضاف: "، أننا أمام دورة مشوقة هذا العام، ولدينا فيلم مصري متميز هو "19 ب" للمخرج أحمد عبد الله وبطولة الممثل سيد رجب، والمهرجان في دورته الحالية سيضم أفلام متميزة مثل “بعيدًا عن النيل، و3 أفلام قصيرة سوف يتم عرضها لأول مرة في المهرجان”.

وكشف أمير رمسيس عن سعادته بـ استضافة المخرج الكبير بيلا تاو في هذه الدورة، فقال: “شاركة المخرج المجري بيلا تار في مصر وهو أحد الأحداث التي نفتخر بها بمهرجان القاهرة السينمائي، وهو من أعظم المخرجين منذ الثمانينات”.

تابع موقع تحيا مصر علي