عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة النواب تنظم زيارة ميدانية لمحافظة الإسماعيلية.. غدا

لجنة الشئون الصحية
لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب

تقوم لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم، بزيارة ميدانية إلى محافظة الإسماعيلية، وتستمر الزيارة لمدة يومين على أن تبدأ غدا  الأربعاء وبعد غد الخميس.

تحيا مصر 

زيارة ميدانية لصحة النواب غدا بمحافظة الإسماعيلية

ومن المقرر أن تقوم اللجنة غدا، بزيارة مستشفى أبو خليفة، و مستشفى القنطرة غرب، ومركز طبي القنطرة غرب، ومستشفى أبو صرير، ومركز طبي السبع بنات، ومركز طبي الشيخ زايد، ومركز طبي المروة.

 بينما يوم الخميس القادم، ستلتقي اللجنة  بمحافظ الإسماعيلية، وستقوم بزيارة مستشفى المجمع الطبي، كما ستتفقد اللجنة وحدة أبو عطوة، ووحدة الضباعية، ووحدة أبوبلح، ووحدة عين غصين، ووحدة نفيشة.

صحة النواب تعلن  تبرع نوابها بأعضائهم البشرية بعد وفاتهم

وكانت قد صرحت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة  قانون التبرع باأعضاء بلجنة الصحة، أن أعضاء لجنة الصحة قد أعلنوا تبرعهم بأعضائهم بعد الوفاة، فى مبادرة منهم لتحفيز المواطنين على اﻻقبال على التبرع بالأعضاء حال الوفاة ﻻنقاذ حياة مرضي آخرين.

وأكملت  ايناس عبد الحليم، أن  النواب أعضاء لجنة الصحة أعلنوا جميعهم أمام اجتماع اللجنة وبكامل إرادتهم التبرع بأعضائهم بعد الوفاة، وتم توزيع استمارات التبرع بالأعضاء على أعضاء اللجنة تمهيدا لتوثيقها طبقاً للقانون بادارة العلاج الحر بوزارة الصحة.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن هذه المبادرة أتت من منطلق الإيمان التام والكامل من أعضاء لجنة الصحة أن عليهم واجب واطني وهو انقاذ مريض قد يحتاج الى نقل عضو أو زراعة عضو، كما أن هذه المبادرة تشجع على تنمية ثقافة التبرع باﻻعضاء بعد الوفاة.

وأكدت عبد الحليم، أن أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب أطلقوا هذه المبادرة فى خطوة تشجيعية لتنمية ثقافة التبرع بالأعضاء وأيضا من منطلق انقاذ حياة مريض ﻻسيما بعد أن أجاز اأزهر وأفتى بعدم حرمانية التبرع بالأعضاء.

تابع موقع تحيا مصر علي