عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«جزء منه مقالي».. التعليم تكشف تفاصيل امتحان الصف الأول والثاني الثانوي

شادى زلطة
شادى زلطة

قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قد وجه بإتخاذ كافة الإجراءات التى تمنع بيع مشروبات الطاقة داخل المدارس والمنتجات مجهولة المصدر أو غير مطابقة للمواصفات ، لأنها تمثل خطر على صحة الطلاب.

"التعليم": امتحانات الثانوى 85% أسئلة متعددة الأختيار و 15% مقالية

وأضاف "زلطة"، خلال مداخلة هاتفية  مع الإعلامي مصطفي شردي، ببرنامج الحياة اليوم، عبر قتاة  الحياة، وينقلها تحيا مصر، أن وزير التربية والتعليم وجه بالقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والذين يقدمون مثل هذه المنتجات، حفاظا على صحة الطلاب.

وأوضح" زلطة"  أن وزير التربية والتعليم، وجه بالتواصل مع أولياء الأمور لحثهم على توعية أبنائهم بعدم شراء مثل هذه المنتجات التي تضر بصحتهم، وهذه الإجراءات تشمل كافة المدارس سواء الحكومية والخاصة والأجنبية، ويتم التحقيق مع من هو مسئول عن توريد مثل هذه الموارد إلى المدارس.

امتحانات  الصف الأولى والثاني الثانوي

وفي سياق أخر، أشار زلطة، إلى  أن امتحانات  الصف الأولى والثاني الثانوي وفقا لخريطة العام الدراسي  ستبدأ في 14 يناير المقبل، والمواصفات الخاصة بيهم ستحدد من قبل المركز القومي للامتحانات، وستشمل الامتحانات الأسئلة ذات الأختيار المتعدد  بنسبة 85%، وسيتم الإجابة عليها بالتابلت،  وجزء الأخر متعلق بالاسئلة المقالية  بنسبة 15%، وسيجيب الطالب عليها  بشكل ورقي  وفقا لكل مادة.

ونوه إلى أنه هناك إجراء احتياطي في حالة حدوث ظرف طارق، حيث ستوفير الوزارة عدد مناسب من الامتحانات بشكل ورقي تحسباً لحدوث اى عطل.

وقد حظرت إدارة عابدين من مثل هذه المشروبات التى تضرب بصحة الطلاب، حيثى أنه انتشرت هذه الظاهرة الفترة الماضية في المدارس، ويباع هذا المشروب بسعر مناسب لجميع الطلاب، لأنه رخيص الثمن، ومن المعروف أن المشروبات الغازية غالية الثمن وليبست بمتناول الجميع، بينما مشروبات الطاقة هذه مضرة بصحة الأطفال لذلك تتجة الحكومة ووزارة التربية والتعليم بالتصدى لمثل هذه الإجراءات، وستقوم زارة التعليم بحظر بيع هذه المنتجات ومنع الباعة الجائلين وكذلك التواصل مع أهالى الطلاب من أجل من تناول هذه المشروبات التى ليس لها اى منافع لصحة الإنسان. 

تابع موقع تحيا مصر علي