عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإسكان: نتفاوض بشكل رضائي مع أهالي جزيرة الوراق للتطوير

جزيرة الوراق
جزيرة الوراق

قال الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، إن الاجتماع الأخير الذي أجراه الرئيس عبدالفتاح السيسي مع المسؤولين لمعرفه أخر المستجدات الخاصة بجزيرة الوراق لهو أحد الاجتماعات الدورية التي يتابع فيها الرئيس سيل تنفيذ المشروعات، ومن تلك المشروعات جزيرة الوراق.

مساعد وزير الإسكان يكشف تفاصيل اجتماع جزيرة الوراق  

وأضاف "إبراهيم"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، وينقلها تحيا مصر أن ما يتم عرضه خلال الاجتماع يتكون من آليات التفاوض مع المواطنين، وهو أهم ملف يتم التأكيد عليه، للتأكيد على أن التفاوض يتم بشكل رضائي.

واستطرد مساعد وزير الإسكان: "دور وزارة التضامن الاجتماعي مهم سواء أثناء فترة التفاوض أو ما بعد التفاوض، لأن فيه جزء من أهالي جزيرة الوراق هيتم إعادة تسكينهم في الجزيرة، ودي تنمية متكاملة، والهدف من البناء هو توفير حياة اجتماعية مناسبة للمواطنين".

وأوضح مساعد وزير الإسكان أن الاجتماع تطرق كذلك لوحدات السكن البديل للأهالي الراغبة في البقاء والعودة مرة أخرى إلى المنطقة بعد عملية التطوير.

قصواء الخلالي: القيادة السياسية دائما تنظر بعين الاعتبار لقاطني المكان

وكانت  الإعلامية قصواء الخلالي، قد علقت على متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير وتنمية جزيرة الوراق، بعدما وجه بتلبية احتياجات وطلبات الأهالي بما فيها من تعويضات قائلة: "فيه اهتمام كبير من الدولة بكل احتياجات أهالي الوراق". 

وأضافت "الخلالي"، خلال تقديمها لبرنامجها "في المساء مع قصواء"، والمذاع على فضائية CBC، أن خلال مسيرة التنمية التي تنتهجها القيادة السياسية الحالية دائما ما تنظر فيها الدولة بعين الاعتبار لقاطني هذا المكان، وذلك لأن التنمية تحدث من أجل الإنسان.

وتابعت: "كل منطقة بيتم تطويرها أو تنميتها بيكون المستهدف منها هو الإنسان المصري والقاطن بتلك المنطقة، والمواطن المصري في كل مكان".

وأكدت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه كذلك بضرورة إشراك وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية التي لها خبرات ناجحة في العمل الميداني الخدمي والمجتمعي، وذلك من أجل تعزيز جهود الدولة للتطوير العمراني بجزيرة الوراق.

ويعد ملف جزيرة الوراق واحد من الملفات التي تولي لها الدولة المصرية اهتماما كبيرا في الوقت الحالي، وسط اهتمام بالغ وواضح من القيادة السياسية. 

تابع موقع تحيا مصر علي