عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم صاحبتي يحصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان القاهرة السينمائي

فيلم صاحبتي
فيلم صاحبتي

حصل فيلم صاحبتي على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وذلك ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، بمهرجان القاهرة السينمائي، وذلك في ختام المهرجان المقام  في دار الأوبرا المصرية.

تحيا مصر يرصد لكم حصول فيلم صاحبتي على جازة لجنة التحكيم بمهرجان القاهرة السينمائي

فيلم صاحبتي تم عرضه لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والفيلم تدور قصته حول «علي» الذي ينصاع لاقتراح حبيبته ويضع علاقتهما أمام اختبار توقا للحميمية، وتخرج الأمور عن المتوقع عندما تصاب أدوار الجنسين بحالة من التشويش.
فيلم صاحبتي من بطولة إلهام صفي الدين، مارك الحجار، فاضل الجارحي، وهو من تأليف وإخراج كوثر يونس، والفيلم مدته 17 دقيقة.
وتضم لجنة تحكيم الأفلام القصيرة السيناريست أحمد عامر والممثلة التونسية الفرنسية ريم تركي، ويترأسها المخرج الإيطالي مايكل أنجلو فرامارتينو.

وتمنح لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة الجوائز التالية: جائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم قصير، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

إلهام شاهين تهنأ ابنة شقيقتها بعرض فيلم صاحبتي

وكانت قد هنأت إلهام شاهين  ابنة شقيقتها الفنانة الشابة إلهام صفي الدين بعرض فيلمها القصير صاحبتي وقالت: مبروك لأسرة الفيلم القصير صاحبتى الذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، بعد أن شارك في مهرجان فينيسيا السينمائى، برافو المخرجة كوثر يونس وبرافو مارك وإلهام، وأتمنى لكم كل التوفيق والنجاح.

إلهام صفي الدين تدافع عن فيلم صاحبتي

وسبق ودافعت إلهام صفي الدين عن الفيلم وقالت إلهام صفي الدين خلال ندوة مناقشة الفيلم عقب عرضه في قاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الجمعة : سواء فيه بوسة أو فيه مشهد فيه شىء ملموس، أتفهم إن ده مش في مجتمعنا ومش معتاد عليه، لكن دي حاجة كانت بتحصل زمان وعادي.

وأضافت:الزمن والوقت تغير.. وأنا شايفة إن أي حاجة عملتها في الفيلم كانت عن اقتناع، الفن جاي من الحقيقة، والحقيقة بيحصل فيها كل حاجة، لو هقدم فن هقدمه زي ما هو، وعمري ما هتكسف من ده بصراحة.

ويتضمن مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44 ثلاثة أفلام فصيرة تنافس في المسابقة ومنهم فيلم قصة قصيرة لـ بي جان، وفيلم «أنجيلو» لـ أليكس بلمب، وفيلم «إطلاق سراح» لـ إيفلين شوينفيلد
 

تابع موقع تحيا مصر علي