عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكسب الحلال .. خطبة الجمعة القادمة 25 نوفمبر 2022

الدكتور هشام عبد
الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني

خطبة الجمعة القادمة 25 نوفمبر 2022.. حيث أنه لم يتبقي سوى يومين على خطبة الجمعة القادمة التى توافق 25 نوفمبر 2022 ميلاديا و1 جمادى الأول 1444 هجريا، حيث تحدد وزارة الأوقاف قبل خطبة الجمعة موضوع الخطبة والشيخ الذى سيلقي الخطبة القادمة والتى أصبحت موحدة ويختار شيخ الأزهر الشريف الإمام المكلف بأداء الخطبة يوم الجمعة .

تحيا مصر 

خطبة الجمعة القادمة 25 نوفمبر 2022

خطبة الجمعة القادمة 25 نوفمبر 2022.. حيث كلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، بأداء خطبة الجمعة القادمة 25 / 11/ 2022م بعنوان: "الكسب الحلال"، مشيرا ا ع التأكيد على جميع السادة الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية.

برامج وزارة الأوقاف 

و في إطار البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي تقيمها وزارة الأوقاف، واهتمامًا بالجانب التثقيفي والترفيهي إلى جانب الاهتمام العلمي والفكري، وبرعاية كريمة من الدكتةى محمد مختار جمعة وزير الأوقاف نظمت إدارة معسكر (أبو بكر الصديق) بالإسكندرية اليوم الثلاثاء الموافق ٢٢/ ١١/ ٢٠٢٢م جولة ترفيهية للفوج الثالث عشر التثقيفي المشترك للأئمة والوافدين، والذي يضم عدد (20) إمامًا من أئمة أوقاف القاهرة، إلى جانب عدد (15) طالبا من الطلاب الوافدين المسجلين على منحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قاموا خلالها بزيارة إلى مكتبة الإسكندرية، وقلعة قايتباي، ومسجد المرسي أبو العباس، وبعض المعالم الحضارية والأثرية بمحافظة الإسكندرية. 
وفي ختام الجولة أبدى الجميع انبهارهم بالتاريخ العريق لمحافظة الإسكندرية وكنوزها الثقافية، وبتاريخ مصر العريق وحاضرها المشرق، مشيدين بروعة وجمال فن العمارة.
خطبة الجمعة القادمة

وما تنبئ عنه من ملامح الشخصية المصرية، مؤكدين أن هذه الجولات تسهم بقوة في بناء الوعي الثقافي والمعرفي بتاريخ مصر العريق، كما أعربوا عن شكرهم للأستاذ الدكتور/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على رعايته لهم واهتمامه الكبير بهم، وعلى هذه الجولة التاريخية المتميزة، سائلين الله تعالى لمصر أن يحفظها من كل سوء ومكروه، وأن يجعلها أمنًا أمانًا وسائر بلاد العالمين.

تابع موقع تحيا مصر علي