عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على مواصفات امتحان اللغة الإنجليزية للصفين الأول والثانى الثانوى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرف على مواصفات امتحان اللغة الإنجليزية للصفين الأول والثانى الثانوى 2023 للفصل الدراسي الأول والتى لم يتبقي سوى أيام على إنطلاق امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى فى المنهج المقرر حسب الخريطة الزمنية التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى بداية العام الدراسي الحالى.

تحيا مصر 

ونستعرض لكم مواصفات الورقة الامتحانية الخاصة بمادة اللغة الإنجليزية للصفين الأول والثانى الثانوى حسب المعهد القومى للامتحانات . 

مواصفات امتحان اللغة الإنجليزية للصفين الأول والثانى الثانوى

وجاءت مواصفات امتحان اللغة الإنجليزية للصفين الأول والثانى الثانوى كالتالى : 

1-أن تتوزع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها.

2- أن تغطي الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطالب.

3- أن تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب.

4- أن توازن الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة وأن تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية وأن تستوفي الورقةالامتحانية البيانات الأساسية )المرحلة – الصف – المادة – الزمن – الدرجة– الفصل الدراسي لغير الثانوية العامة – العام الدراسى

5- جودة تنسيق الورقة الامتحانية بما يضمن مقروئيتها؛ حجم الخط – نوع الخط – المسافات بين السطور والهوامش – العناوين – تعليمات الأسئلة - جودة الطباعة - الخلو من الاخطاء اللغوية والطباعة.

6- يراعى في أسئلة الورقة الامتحانية عدم احتواءها على اية موضوعات أو عبارات سياسية أو دينية أو منحازة إلى فئة معينه دون غيرها.

7- وفيما يخص سؤال قطعة الفهم القرائي البد أن تحتوي القطعة في معظمها على مفردات لغوية مما درسه الطالب على أن لا يتم إدراج القطعة من كتب المقرر المحدد .

قرارات وزارة التربية والتعليم 

وجدير بالذكر أنه أمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن إجابات الأسئلة المقالية في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الإلكترونية هتكون (ورقية )، 85% أسئلة إلكترونية و15% مقالية، وستعقد امتحانات ورقية لطلاب الصف الأول الثانوى من لم يتسلم التابلت والطلاب المنازل، مع حظر التحويلات لكل طلاب الصف الثالث الثانوى إلى المدارس مشيرة إلى حظر تناول الطلاب كل مشروبات الطاقة والتى تسبب خطرا وتدمير للكلى .

تابع موقع تحيا مصر علي