عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على منهج شهر نوفمبر للصف السادس الابتدائي ٢٠٢٢

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم صورة أرشيفية

منهج شهر نوفمبر للصف السادس الابتدائي ٢٠٢٢.. حيث أنه بدأت المديريات التعليمية والإدارات فى الإعلان عن جداول امتحانات شهر نوفمبر للصف السادس الإبتدائي والتى من المقرر أن تعقد اخر الشهر الجارى فى المنهج المقرر لشهر نوفمبر لطلاب الصف السادس الإبتدائي، وهو من الاختبارات الثلاثة الذى يؤديها الطلاب فى الفصل الدراسي الأول.

تحيا مصر

خريطة منهج شهر نوفمبر للصف السادس الابتدائي ٢٠٢٢

واعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى بداية العام الدراسي الحالى عن منهج شهر نوفمبر للصف السادس الابتدائي ٢٠٢٢ والذى جاء كالتالى: 

منهج شهر نوفمبر للصف السادس الابتدائي ٢٠٢٢ مادة اللغة العربية .. القراءة: الوحدة الثانية: نوادر وطرائف: ذكاء صبي – المنصور والطيور، الوحدة الثالثة: القبعات البيضاء: يوم لا ينسى، الكتاب ضو الموضوع الواحد: الفصلين الثالث والرابع، النصوص: الطماع والدجاجة شعر دراسة – أخي الإنسان شعر حفظ، النحو: إن وأخواتها – أنواع خبر إن وأخواتها.

منهج شهر نوفمبر للصف السادس الابتدائي ٢٠٢٢ مادة العلوم: الوحدة الثانية الطاقة الحرارية الدرس الثاني قياس درجة الحرارة من ص 18 إلى ص 21 في الكتاب، وفالأنشطة والتدريبات من ص 10 إلى ص 14 – الوحدة الثالثة مكونات الغلاف الجوي الدرسين الأول والثاني من ص 22 إلى 35 في الكتاب، والأنشطة والتدريبات من ص 15 إلى ص 19.

منهج شهر نوفمبر للصف السادس الابتدائي ٢٠٢٢ مادة الرياضيات:جبر والأعداد: تابع الوحدة الأولى الدرس الخامس تطبيقات على النسبة – الوحدة الثانية الدرس الأول التناسب والدرس الثاني معنى وخواص التناسب، الهندسة والقياس والاحتمال: تابع الوحدة الثانية الدرس الخامس حجم المكعب والدرس السادس السعة.

منهج شهر نوفمبر للصف السادس الابتدائي ٢٠٢٢ مادة اللغة الإنجليزية: الوحدتين الثالثة والرابعة.

منهج شهر نوفمبر للصف السادس الابتدائي ٢٠٢٢ مادة الدراسات الاجتماعية: الجغرافيا: تابع الوحدة الأولى الدرس الثاني سكان البيئة الزراعية والدرس الثالث الأنشطة الاقتصادية في البيئة الزراعية، التاريخ: الوحدة الرابعة الدرسين الأول والثاني لنهاية أحوال مصر تحت الاحتلال الفرنسي.

امتحان شهر نوفمبر

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه تعقد امتحانات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل بجميع المدارس، وستكون ثاني امتحانات يخوضها طلاب المدارس منذ بدء الدراسة، تضم امتحانات شهر نوفمبر اسئلة تغطي أجزاء المقرر الذي تم تدريسه في شهر نوفمبر فقط، تعقد امتحانات شهر نوفمبر على مستوى المدرسة، وليست امتحانات مركزية، وبالتالي لا تضع وزارة التربية والتعليم جداولها، تعقد امتحانات شهر نوفمبر في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.، ويوضع الامتحان بمعرفة موجه المادة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي