عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبير الحلواني لـ«تحيا مصر»: مبادرة التكافل الدوائي تؤكد اهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن

 النائبة عبير الحلواني
النائبة عبير الحلواني

أشادت النائبة عبير الحلواني عضو لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب، بتوقيع برتوكول تعاون بين وزارة التضامن وهيئة الدواء المصري، تحت عنوان "مبادرة التكافل الدوائي"، قائلة:" جهود مكثفة من وزيرة التضامن لتكملة مسيرة المشاركة المجتمعية التى تتبناها مؤسسات الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى".

تحيا مصر 

الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

وأشارت الحلواني في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلي أن "مبادرة التكافل الدوائي" تأتي ضمن عدة مبادرات أطلقتها وزارة التضامن الإجتماعي خلال السنوات الماضية، وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدة علي أن صحة المواطن لها أهمية قصوى وتحظى بإهتمام كبير من قبل القياده السياسية، لانها أمن قوى، لافته إلي أن الحماية الدوائية لا تقل أهمية عن الحماية الاقتصادية.

وأكدت عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن الحماية الدوائية من أولويات وزارة التضامن الإجتماعي تحت قيادة الدكتورة نيفين القباج، لافته إلي أنها دائما في نشاط، بالإضافة إلي أنها تبذل مجهودا كبيرًا جدا للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

إشراف محكم من هيئه الدواء المصرية بقيادة الدكتور تامرعصام

وقالت النائبة عبير الحلواني، إن توقيع مثل هذه البرتوكولات يضمن الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا وفقرًا، لتوفير مستلزماتهم الدوائية، وذلك تحت إشراف محكم من هيئه الدواء المصرية، بقيادة الدكتور تامرعصام، مشيره إلي تقديم  كافة أوجه الرعاية الدوائية والصيدلية، بالإضافة إلي متابعة ما ينقص السوق الدوائى من المستلزمات الضرورية لهذه الفئات الأولى بالرعاية، وليتم توفيرها لهم بـ أسعار اقتصادية فى حدود امكانياتهم.

النائبة عبير الحلواني توجه الشكر إلي القيادة السياسية على ما تبذله من جهود جباره لمجابهة الأزمات الاقتصادية العالمية المتتابعة

ووجهت الحلواني، الشكر والتقدير إلي القيادة السياسية على ما تبذله من جهود جباره لمجابهة الأزمات الاقتصادية العالمية المتتابعة، بالإضافة إلي محاولة درء مفاسدها على السوق المحلى، وعمل توازن بين احتياجات المواطن الضرورية وبين أرتفاع الأسعار العالمية بتوجيه إمكانيات الدولة للحفاظ على حياة المواطن وصحتة فى ظل القياده الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

توقيع برتوكول تعاون بين هيئة الدواء المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي

ويذكر أن الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وقع برتوكول تعاون مشترك في مجال سياسات الدعم المجتمعي التي تتبناها الدولة، خاصة تلك المعنية بالفئات الأكثر احتياجا، حيث جاء البروتوكول تحت عنوان (مبادرة التكافل الدوائي).

كما تهدف المبادرة إلى تنسيق التعاون المثمر بين هيئة الدواء المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي في مجال تقديم الخدمات المجتمعية للفئات الأكثر احتياجا، ومنها: الأيتام، وذوي الهمم، وكبار السن، وذلك عن طريق سرعة توفير المستحضرات والمستلزمات الطبية الآمنة، والفعالة، وذات الجودة العالية.

تابع موقع تحيا مصر علي