عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسبانيا تحرز هدف التقدم مبكرًا في شباك كوستاريكا بكأس العالم (فيديو)

جانب من المباراة
جانب من المباراة

أحرز دانيال أولمو الهدف الأول لصالح المنتخب الإسباني في شباك منتخب كوستاريكا، في المباراة التي تجمع بين المنتخبين حاليًا على ملعب الثمامة ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات الستة.

تفاصيل هدف أولمو 

سجل دانيال أولمو هدف إسبانيا الأول في الدقيقة 11 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد تمريرة بينية رائعة من جافي داخل المنطقة ليتسلمها داني أولمو بمهارة ويضع الكرة من فوق الحارس داخل الشباك.

وجاء تشكيل إسبانيا كالتالي:- 


حراسة المرمى: أوناي سيمون.

الدفاع: داني كارفاخال – رودري – أيمريك لابورت – جوردي ألبا.

الوسط: سيرخيو بوسكيتس – جافي – بيدري.

الهجوم: فيران توريس – ماركو أسينسيو – داني أولمو.

تاريخ مواجهات المنتخبين


تقابل من قبل ثلاث مواجهات خلال مباريات ودية ولم يتقابلا في أي لقاءات رسمية.

فيما وكان اللقاء الودي الأول في عام 2011 وتعادل الفريقين بهدفين مقابل هدفين، وكانت المواجهة الثانية في عام 2015 وحقق المنتخب الاسباني الفوز بهدفين مقابل هدف.

وحقق المنتخب الاسباني الفوز في المباراة الثالثة بخماسية نظيفة ليسجل في مرمى كوستاريكا 9 أهداف، بينما سجلت كوستاريكا 3 أهداف في أسبانيا.

تشكيل كوستاريكا 

بينما جاء تشكيل كوستاريكا أمام إسبانيا كلا من: "حراسة المرمى: كيلور نافاس، وخط الدفاع: كارلوس مارتينيز، فولر، ديوارتي، كالفو، أوفيدو، ووسط الملعب: جويل كامبل، بورجيس، تيجيدا، بينيتي، والهجوم: أنتوني كونتريراس".

وتاريخياً التقى منتخبا إسبانيا ضد كوستاريكا في 3 مباريات قبل مواجهة اليوم حيث نجح الماتادور في الفوز خلال لقاءين، والتعادل في الثالث وتسجيل 9 أهداف وتلقي 3 فقط.

ويدخل منتخب إسبانيا المباراة بحثاً عن النقاط الثلاث واستبعاد أية مفاجئات من شأنها أن تؤثر بالسلب على مثيرة الفريق في نهائيات كأس العالم حيث يطمح في الفوز بفارق كبير من الأهداف للمنافسة مبكراً على صدارة ترتيب المجموعة الخامسة.

تابع موقع تحيا مصر علي