عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«جهد خارق كما وكيفا» .. أدوار جليلة للمستشار دكتور حنفي جبالي

تحيا مصر

واجهة مشرفة في المحافل الدولية.. وحكمة بالغة في إدارة الجلسات 

جهد وفير ومخرجات جادة على المستويات التشريعية والرقابية والخدمية


مجهود خارق يقوم به رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، حيث لا تتوقف إسهاماته على الصعيدين الداخلي والخارجي، حيث طاقات جبارة في إدارة جلسات عامة شديدة الثراء، وصولات وجولات خارجية في تمثيل مشرف للدولة المصرية بالمحافل الدولية.

يرصد تحيا مصر في تقريره التالي، الأثر الملموس للجهد الفائق المبذول من جانب رئيس مجلس النواب، الذي يحافظ على قدر هائل من الدأب والتركيز والاهتمام الفائق بالوصول لأفضل المخرجات التشريعية والرقابية والخدمية، الأمر الذي يجعل من النواب الحالي، مجلسا برلمانيا يليق بالجمهورية الجديدة.

مجهود خارق تحت القبة وإيقاع أعمال مكثف ومنضبط 

يملك المستشار الدكتور حنفي جبالي، المقومات التي تجعل من مجلسه الحالي أحد أنجح البرلمانات المصرية في التاريخ، وأكثرها انضباطا وغزارة في الإنتاج وتنوعا في المخرجات التشريعية والرقابية والخدمية، وهو الأمر الذي أجمع عليه كافة الخبراء والمراقبون للمشهد البرلماني.

تبرز جهود المستشار الدكتور حنفي جبالي وحكمته في إدارة أكثر الجلسات البرلمانية زخما وسخونة، حيث يستطيع ان يفتتح الأسبوع البرلماني بتمرير أكبر قدر من القوانين والإجراءات والتعديلات، ويختم الأسبوع بالقدر ذاته من الدأب الذي لا يتوقف.

حكمة كاملة في إدارة الجلسات البرلمانية التاريخية 

وضع المستشار الدكتور حنفي جبالي بصمة "التاريخي" على العديد من جلسات النواب، التي تصدت لملفات جماهيرية ضخمة، او قوانين ترقبها الرأي العام بشغف هائل، أو مساندة للدولة المصرية ضد الكيانات الخارجية المشبوهة، ودوما ما يبرهن رئيس مجلس النواب على جودة المنتج الصادر عن مجلسه الموقر، عبر الرد العملي دون الاستناد لتصريحات الاستهلاك الإعلامي.

نلمس ذلك جليا في نشاط النواب على مدار الأيام الماضية، حيث مواجهات رقابية شرسة مع وزير الآثار لتطوير العمل بأحد أهم الشرايين الاقتصادية التي تعتمد عليها الدولة المصرية، حيث خرجت الجلسة بأرقى ما يكون من الأداء النيابي المحترف.

أعقبها حالة تكثيف للجهود غير مسبوقة، حيث شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي المنعقدة الثلاثاء الماضي، الموافقة النهائية علي 4 تشريعات نهائيا، في عدد من المجالات المختلفة، منها الشهر العقاري في المجتمعات العمرانية الجديدة، و قانون تنظيم الاتصالات، و قانون تعويضات عقود الـمقاولات والتوريدات والخدمات العامة، بخلاف إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها.

واجهة مشرفة وإدراك كامل بأدق القضايا النوعية

يملك المستشار حنفي جبالي القدرة على أن يشكل واجهة مشرفة للدولة المصرية، معبرة عن عراقة مؤسساتها وتمكن قياداتها، وهو ما بدا واضحا خلال إلقاءه الكلمة الافتتاحية للاجتماع البرلماني العالمي على هامش الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المُناخ، وذلك في إطار تنظيم مجلس النواب المصري بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي لأعمال الاجتماع البرلماني العالمي على هامش أعمال الدورة الـ 27 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ.

ويملك رئيس مجلس النواب المصري، الوعي الكافي بأدق القضايا النوعية مثار الاهتمام العالمي، وهو ما ظهر جليا في إيلاءه اهتماما كبيرا بقضايا المناخ وتأكيده على أن قمة المُناخ تُعد الحدث الأبرز والأكثر تأثيراً عالمياً بالنظر إلى ما تهدف إليه من إنقاذ كوكب الأرض من ذلك الخطر الوجودي والمُحدق بنا جميعاً.

المنصب الرفيع الذي يشغله المستشار الدكتور حنفي جبالي، يسخر من خلاله رصيد خبراته الهائل والمتراكم في تنبيه العالم إلى القضايا التي جرى طرحها على طاولة المؤتمر الأممي المنقضي بشرم الشيخ، حيث ذكر أن التهديد الخطير لظاهرة تغير المُناخ يضع الجميع أمام مسئولياته للعمل الجاد والتحلي بالإرادة الصادقة والأخذ بأسباب فعالة لمواجهة حاسمة لتلك الظاهرة المُخيفة سعياً لعالم مستقر وآمن تترسخ فيه قيم الحفاظ على الطبيعة ومواردها باعتبارها إرثاً مُشتركاً للإنسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي