عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد الدين حسين: تم الإنتهاء من مناقشة 5 لجان بالمحور الاقتصادى للحوار الوطني

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين

قال عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن مجلس أمناء الحوار الوطني عقد اجتماعا اليوم الأربعاء للانتهاء من جدول أعمال لجان المحور الاقتصادي،  مشيراً إلى أن اختيار المحاور قد يبدو سهلاً، ولكن الأمر معقد و يحتاج إلى مشاورات وتفضيلات  حتى يتم التوافق العام،  والاًن تم التوصل إلى محطة اختيار الموضوعات، و على سيبل المثال الحديث عن لجنة الزراعة، وخاصة أن الزراعة تهم كل المواطنين، لأن 60% من المصريين يعيشوا في الريف المصري، وملف الزراعة يشتمل على توريد المحاصيل  الرئيسية،  وأسعار مستلزمات الإنتاج، وتدخل الدولة لدعم الفلاحيين، هذه موضوعات داخل لجنة الزراعة، وكل لجنة قد  تحتاج إلى جلسة أو اثنين حتى تحسم الأمر.

"أمناء الحوار الوطنى: تم الإنتهاء من مناقشة 5 لجان بالمحور الاقتصادى

 وأضاف "حسين"، خلال مداخلة مع الإعلامية  محمد شردي في برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، وينقلها تحيا مصر، أن الاختيار لموضوع محدد بطريقة صحيحة سيكون النقاش  بطريقة أصح، كذلك التوافق في اختيار المتحدثين في كل  قضية أو محور من اللجان المختلفة، بعد أن يتم حسم أمر المحاور فسيتم حسم  الموضوعات داخل  كل لجنة على حدة.

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: المحور الاقتصادى يشمل 7 لجان

وأشار عضو مجلس أمناء الحوار الوطني إلى أن المحور السياسي يخص ما قبل مؤتمر المناخ  بشرم الشيخ، ولكن الأن الجلسة  تتحدث عن  حسم موضوعات في المحور الاقتصادى الذى يشمل 7 لجان، وكل لجنة ربما  تحتاج إلى أكثر من ثلاث أو أربع موضوعات.

الانتهاء من مناقشة 5 لجان

وأوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الان تم الانتهاء من مناقشة 5 لجان تتعلق بقضايا وموضوعات المحور الاقتصادي، ومتبقي لجنة الدين العام ولجنة العدالة الاجتماعية وسيتم إنجازهم اليوم.

اجتماع أمناء الحوار الوطني اليوم 

وجدير بالذكر أنه تم اليوم عقد اجتماع من قبل أمناء الحوار الوطني لتحديد لجان المحور الاقتصادى، حيث أن المحور الاقتصادي يحتور على سعبة لجان، تم الانتهاء من خمسة لجان وسيتم الانتهاء من لجنتي العدالة لاجتماعية والدين العام اليوم مساء الأربعاء.

تابع موقع تحيا مصر علي