عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: الثقافة الجنسية معدومة في المجتمع المصري.. ولا مانع من تدريسه في المدارس

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الثقافة الجنسية معدومة لدى الشباب المصري، ويحصلون على الثقافة الجنسية من ثرثرة على المقاهي، وبعض النكات الإباحية، والفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا أمر غير طبيعي وخاطئ تماما. 

إبراهيم عيسى: المجتمع المصري جاهل جنسيا 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، أن المجتمع المصري هو مجتمع جاهل جنسيا، ويوجد تشوه في الثقافة الجنسية لدى المصريين، "يقولك قلة حياء، لا ده قلة عقل، الجنس مش حرام الجنس فعل إنساني يتم في إطار من الشرع والقانون في علاقة اسمها علاقة زوجية". 

وتابع إبراهيم عيسى، أنه لا يوجد خطأ أو مانع في تدريس الجنس في المدارس بدلا من خروج أجيال مشوهين جنسيا، "الولد يا عيني يدخل ليلة الدخلة مش عارف البنت عذراء ولا مش عذراء، عشان جاهل جنسيا، والمجتمع ينشر الجهل الجنسي، الجنس مش حرام وقلة حياء زي ما الناس بتشوف وبتقول". 

وواصل إبراهيم عيسى، أن المجتمعات السوية والصحية هي المجتمعات التي لا تخجل من مناقشة تفاصيل الحياة التي تجعل الإنسان يعيش بشكل أكثر سلامة وطمأنينة وسعادة ورضا وإشباع في علاقة سوية وجيدة ومحترمة في إطار جنس مشروع بدلا من إدخال الشباب في حالة من التشوه المعرفي ما يجعلهم في قضايا أشد خطورة. 

إبراهيم عيسى: الشعب المصري الأكثر في الدخول على المواقع الإباحية 

وأشار إبراهيم عيسى إلى أن الشعب المصري أكثر ناس في العالم في الدخول على المواقع الإباحية، "مش مهم إننا أكتر ناس بتخش على المواقع الإباحية، بس مينفعش ندرسها في المدارس، ونعرف الناس الكلام ده، وده موضوع يجنن الواحد يعني عاوز الناس تشوف الجنس في السرية بس انت متدرسوش". 

واستكمل أن فيديو "الشريفة العفيفة" المتصدر مواقع التواصل الاجتماعي عن فتاة صغيرة تحتفي عائلتها بالبكرية واحد من الفيديوهات الفاضحة للعديد من المشاكل في مصر، وأن السلفية مازالت تعطل الطموح والآمال في مصر، وعلى رأس القضايا التي تم فضحها هي قضية زواج القاصرات التي تعد أحد القضايا الهامة في المجتمع المصري خاصة في الصعيد والقرى المصرية. 

تابع موقع تحيا مصر علي