عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقاش للنائبة هالة أبو السعد ووزير التجارة والصناعة بـ ندوة مستقبل وطن بشأن استراتيجية الصناعة الجديدة.. وأحمد سمير يؤكد:نطور هيئة التنمية الصناعية ونراجع أوضاع مكاتب التمثيل التجارى

تحيا مصر

أكدت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، أهمية أن نكون أمام استراتجية حكومية متكاملة لمنظومة الصناعة متضمنه آليات طويلة الأجل وقصيرة الأجل فى ضوء التحديات العالمية الإقتصادية التى يمر بها العالم.

تحيا مصر 

جاء ذلك فى كلمتها بفعاليات ندوة حزب مستقبل وطن، بحضور  أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وذلك فى ضوء اللقاءات التى تعقدها الأمانة المركزية مع ممثلى الحكومة وأعضاء الحزب ونوابه بمجلسى النواب والشيوخ، حيث الحرص على التواصل ما بين المواطنين من خلال أعضاء ونواب الحزب المنتشرين بكافة المحافظات والحكومة وذلك بنقل نبض الشارع المصرى للحكومة والتعرف على رؤية الحكومة فيها بجانب الإطلاع على تحركات الحكومة فيما يخص مطالب ورؤي المواطنين.

سمير يؤكد:نطور هيئة التنمية الصناعية ونراجع أوضاع مكاتب التمثيل التجارى 

 الندوة بحضور النائب المهندس أشرف رشاد الشريف، ممثل الأغلبية، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، الأمين العام، والنائب عبد الهادى القصبى، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، والنائب محمد حلاوة، رئيس لجنة الصناعة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وعدد من أعضاء الحزب ونواب مجلسى النواب والشيوخ.

وأضافت  بأنهذه الاستراتجية لابد أن تكون من جانب الحكومة ككل وليس وزارة التجارة والصناعة بمفردها لأن هذا الملف يحتاج لتكاملية كبيرة وليس من المنطقى أن تكون منوطة به وزارة التجارة والصناعة فقط، حيث الأمر يتعلق بحكومة متكاملة، على أن تكون فيها إطارات طويلة الأجل وقصيرة الأجل .

نقاش للنائبة هالة أبو السعد ووزير التجارة والصناعة بـ ندوة مستقبل وطن بشأن استراتيجية الصناعة الجديدة

وأشارت إلى أن هذه الاستراتيجية من شأنها أن يكون لها دور فى الإطار التنموي وتوفير الفرص للعمل ورفع معدلات التشغيل، متضمنه آليات تفيذ على أرض الواقع، مطالبة وزير التجارة والصناعة بأن تتضمن الاستراتيجية آليات لاقتصاديات التشغيل خاصة أن مصر من أغلى المناطق فى منطقة الشرق الأوسط لكل المنتجات التى يتم تصنيعها وهو أمر يحتاج لمراجعة.

وتطرقت بحديثها إلى ملف هيئة التنمية الصناعية وضرورة مراجعة جهودها على أرض الواقع، بجانب أيضا مكاتب التمثيل التجارى مؤكدا على أن كثير من هه المكاتب لها دور سيئ منها مكتب التمثيل التجارى باليابان ومن ثم لابد من المراجعة لأوضاعهم.

وعقب المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة على حديث النائبة هالة أبو السعد بالتأكيد على أن الاستراتيجية التى تعمل عليها وزارة الصناعة خلال الفترة الأخيرة تتضمن آليات طويلة الأجل وقصيرة الأجل، بجانب تواصل من جميع الوزات المعنية من أجل التكامل، مشيرا إلى أن ملف التمثيل التجارى ومكاتب يتم مراجعة أوضاعها خلال هذه المرحلة من أجل أن يكون لهم دور مختلف وفعال فى خدمة الصناعة المصرية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي