عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلجيكا تفوز على كندا بشق الأنفس بهدف يتيم في افتتاح مشوارها بالمونديال

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق المنتخب البلجيكي فوزًا هامًا على منتخب كندا، بنتيجة هدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أحمد بن علي المونديال" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات الست.

تفاصيل هدف المباراة 

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق ميتشي باتشواي في الدقيقة 44 من عمر المباراة، بعد تمريرة طولية من وسط الملعب عن طريق توبي ألديرفيريلد تجاه ميتشي باتشواي المنطلق بشكل سريع خلف مدافعي كندا والذي تمكن من ترويض الكرة داخل منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة قوية إلى داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

كورتوا يتصدى لركلة جزاء أمام كندا 

أهدر ألفونسو ديفيز، لاعب منتخب كندا، ركلة جزاء أمام منتخب بلجيكا، فى إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر المقبل، وتعد هذه الركلة هى الثانية المهدرة فى كأس العالم حتى الآن من أصل 8 ركلات تم احتسابها، حيث سجل منها 6 أهداف وتم إهدار ركلتين.

تشكيل بلجيكا لمواجهة كندا 

حراسة المرمي: كورتوا

خط الدفاع: ألدرفايلد، فيرتونخين، ديندونكر.

خط الوسط: تيليمانس، كاستاني، دي بروين، فيتسل.

خط الهجوم:  هازارد، باتشوايي، كاراسكو.

قائمة منتخب بلجيكا في مونديال قطر


حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد)، سيمون مينيوليه (كلوب بروج)، كوين كاستيليس (كلوب بروج).

خط الدفاع: توبي ألديرفيرلد (رويال أنترويب البلجيكي)، يان فيرتونخن (أندرلخت البلجيكي)، زينو ديباست (أندرلخت البلجيكي)، آرثر ثياتي (رين الفرنسي)، ووت فايس (ليستر سيتي).

خط الوسط: كاستاني (ليستر سيتي الإنجليزي)، توماس مونييه (بوروسيا دورتموند الألماني)، ثورجان هازارد (بوروسيا دورتموند الألماني)، يانيك كاراسكو (أتلتيكو مدريد الإسباني)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي الإنجليزي)، ديندونكر (ولفرهامبتون الإنجليزي)، أونانا (إيفرتون الإنجليزي)، تليميناس (ليستر سيتي الإنجليزي)، فاناكين (كلوب بروج البلجيكي)، أكسيل فيتسل (أتلتيكو مدريد الإسباني)، دي كيتيلياري (ميلان الإيطالي).

تابع موقع تحيا مصر علي