عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. تعرف على مواجهات جمعت رونالدو مع منتخبات إفريقيا بالمونديال

تحيا مصر

يدخل منتخب البرتغال مباراته اليوم الخميس، ضد نظيره غانا في بطولة كأس العالم 2022، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة السادسة مساءً على ملعب 974 ضمن منافسات المجموعة الثامنة للجولة الأولى في المونديال.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

مواجهات جمعت رونالدو مع منتخبات إفريقيا بكأس العالم

التقي كريستيانو رونالدو مع منتخبات إفريقيا في 4 مباريات سابقة ، فاز المنتخب البرتغالي 3 مباريات وتعادل في مباراة ولم يخسر أي مباراة.

ونجح رونالدو في تسجيل هدفين في شباك المنتخبات الأفريقية خلال المواجهات السابقة في بطولة كأس العالم.

أول مواجهة لـ رونالدو ضد منتخبات إفريقيا كانت أمام أنجولا في مونديال 2006 وفازت البرتغال بهدف نظيف.

وفي مباراة بين رونالدو ومنتخب كوت ديفوار في مونديال 2010 وحسم التعادل السلبي نتيجة المباراة.

أما ثالث مواجهات رونالدو ضد المنتخبات الأفريقية كان في نسخة 2014 ضد منتخب غانا وقاد البرتغال للفوز 2-1 بعدما سجل هدف الفوز.

May be an image of ‎1 person and ‎text that says '‎مواجهات رونالدو أمام منتخبات إفريقيا بكأس العالم المستقباك ر2 TS CUP FIFAWORLD كريستيانورونالدو المواجهات فاز المنتخب البرتغالي تعادل في مباراة ولم يخسرأي مباراة نجح رونالدو في تسجيل هدفين بشباك المنتخبات الأفريقية أول مواجهة المواجهة الثانية المواجهة الثالثة www.tahiamasr.com‎'‎‎

فيما واخرب مباراة رونالدو ضد الأفارقة كانت في نسخة كأس العالم الماضية 2018 وواجه منتخب المغرب وقاد منتخب البرتغال للفوز 1-0 بعدما سجل هدف المباراة الوحيد.

تاريخ منتخب البرتغال

تأسس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم عام 1914، وانضم إلى الفيفا عام 1923، وأول مشاركة دولية للمنتخب البرتغالي كانت عام 1921 أمام منتخب إسبانيا، وتلقى الخسارة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد.

ويعد الدون كريستيانو رونالد لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، هو أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب بواقع 189 مباراة، سجل خلالهم 117 هدفاً، ليكون بذلك هو الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي.

تاريخ مشاركات منتخب البرتغال في البطولات القارية

حظى المنتخب البرتغالي، بعدد كبير من المشاركات القارية، سواء في بطولة الأمم الأوروبية، كأس العالم، أو كأس العالم للقارات، وعلى مدار تلك المشاركات، حققت العديد من الإنجازات، أهمها حصد بطولة اليورو الأوروبية عام 2016، على حساب المنتخب الهولندي.

كما أن المنتخب البرتغالي، تمكن من إنهاء مشاركته في بطولة كأس العالم نسخة 1966في المركز الثالث، وفي عام 2006، احتل المركز الرابع في البطولة ذاتها.

وفي بطولة اليورو الأوروبية، حصد كما ذكرت البطولة عام 2016، وكان وصيفاً لنسخة 2004، وبلغت نصف النهائي من نفس البطولة 3 مرات أعوام ( 1984، 2000، 2012). 

تابع موقع تحيا مصر علي