عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الإسماعيلية لوفد صحة النواب: الجهات الصحية تقوم بجهد كبير لخدمة منظومة الصحة بالمحافظة «صور وفيديو»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

رحب اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بوفد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب والذي يقوم بزيارة ميدانية للمحافظة برئاسة الدكتور أشرف حاتم رئيس اللجنة.
تحيا مصر

وفي بداية اللقاء، أكد محافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة، أن الجهات الصحية تبذل جهود كبيرا في خدمة منظومة الصحة في الإسماعيلية، معقبا: ديرية الصحة بالإسماعيلية تبذل كل الجهد لتحقيق  خدمة طبية بأعلى مستوى.

وأضاف محافظ الإسماعيلية: مستشفى الجامعة  تسعى للاستفادة من الخبرات العظيمة الموجودة لدى الكادر الجامعي، وكذلك مستشفى الأورام.

 وتابع محافظ الإسماعيلة: محتاجين تنسيق والمنظومة في اجتماع شبه مستديم مع اللجنة العليا للصحة بالمحافظة،ولدينا اجتماع دوري مع مستفشى الجامعة لتذليل كافة المشكلات التي تقابل السيستم الجديد الذي يطبق في مصر والذي يقوم بطفرة صحية.

واستكمل: محافظة الإسماعلية لها خصوصية، وتتميز بوجود جامعة قناة السويس ومستفشفى الجامعة مستشفى الأورام، معقبا: "نجاح المنظومة الصحية لا يمكن أن يكون في اتجاه واحد، فالنجاح يكون مجمل الخدمات الصحية التي تقدم للمواطن داخل المحافظة.

وأكد محافظ الإسماعيلية: كل الخدمات التي تقدم في النهاية تخلق خدمة صحية عالية الجودة، معقبا:" هناك بعض النقاط تحتاج لتتنسيقي و محتاجين نتدخل فيها بشكل عالج حتى يتم توفير العلاج بشكل مناسب.

 وأضاف: نعمل مراجعات  دورية  واتصور أنه في نهاية المراجعات سيسهل السيستم عملية التأمين الصحي الشامل، معقبا:"نثني على المنظومة الصحية الموجودة في الإسماعيلية، والنقاط التي تحتاج تنسيق ومراجعة لا تقلل أبدا  من الجهود المبذولة.

 

وفد صحة النواب يتفقد مجمع الإسماعيلية الطبي

وكان قد تفقد الوفد البرلماني من لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم رئيس اللجنة،  المتواجد في محافظة الإسماعيلية مستشفي مجمع الإسماعيلية الطبي بالمحافظة لتقييم ومتابعة أداء منظومة التأمين الصحي الشامل في إطار جولة اللجنة بالمحافظة.


واستقبل الدكتور مومن القراري مدير المجمع الطبي الوفد البرلماني وقام بشرح تفصيلي لمكونات المجمع الطبي الذي يحتوي علي ٣ مباني بمساحه اجمالية ٧١ الف متر مربع يحتوي علي جناح للعمليات وعيانات مركزه وقسم الحضانات و عنايه القلب والاسطرة وقسم لامراض الكلي والمسالك البولية  وقسم للاستقبال وقسم للاشعه والمعامل والعيادات الخارجية.

وقام أعضاء وفد لجنة صحة النواب، بتفقد أقسام المجمع والحديث مع المواطنين عن المشكلات والمعوقات التي تواجههم والعمل علي إزالتها في سبيل تقديم خدمة طبية متميزة للمواطن.
وأهدى رئيس هيئة الرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي، درع الهيئة للدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب.

تابع موقع تحيا مصر علي