عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

القوى العاملة بالنواب تبدأ حوار مجتمعى شامل حول قانون العمل.. الأثنين

 لجنة القوى العاملة
لجنة القوى العاملة بمجلس النواب

تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل، جلسات استماع لرأي بعض الجهات المعنية بمناسبة قيام اللجنة المشتركة بنظر مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون العمل.

تحيا مصر 

القوى العاملة بالنواب تبدأ حوار مجتمعى شامل حول قانون العمل.. الأثنين

جاء ذلك  بعد موافقة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب على عقد جلسات الاستماع. 

وتشهد اللجنة المشتركة مع مكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة، عقد الاجتماعات على مدار يومي الأثنين والثلاثاء، الأسبوع المقبل.

وتشهد لجنة الشئون الإقتصادية يوم الأحد استكمال مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 3 لسنة 2005 بشأن حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية. 

وتشهد لجنة الإدارة المحلية يوم الثلاثاء المقبل مناقشة تقصي أثر تطبيق القانون رقم (150) لسنة 2020، بإصدار قانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع، ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزارة التنمية المحلية رقم (5) لسنة 2021، وذلك في ضوء بعض الإشكاليات الناتجة عن تطبيقه والتي أعترض عليها المواطنين، وخلو اللائحة التنفيذية من تفصيل المادة الثانية من القانون المشار إليه، والتي تقضي بتشكيل لجنة من كل محافظة وجهاز مدينة تابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تُعد هذه اللجنة هي الهيكل الأساسي الذي يعمل على تنفيذ هذا التشريع.

تابع موقع تحيا مصر علي