عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة عزة حسين لـ«تحيا مصر»: مبادرة التكافل الدوائي تجسيد لحقوق الإنسان والمواطنة

 النائبة عزة حسين
النائبة عزة حسين عضو مجلس النواب

أكدت النائبة عزة حسين عضو لجنة التضامن بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن مبادرة التكافل الدوائي التي أطلقت من قبل وزارة التضامن الإجتماعي، بعد توقيع برتوكول تعاون بين الوزارة وبين وهيئة الدواء المصري، تهدف إلي الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري، بالإضافة إلي توفير مظلة اجتماعية حمائية للفئات الأكثر احتياجا باعتبارها الفئات الأولى بالرعاية.

تحيا مصر

عزة حسين لـ«تحيا مصر»: مبادرة التكافل الدوائي تجسيد لحقوق الإنسان والمواطنة

وأشارت حسين في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، إلي أنه يوجد كثير من المواطنين يعاني من عدم توفير الدواء الخاص به في الصيدليات، بالإضافة إلي أنه يوجد أدوية غالية لم يتمكن المواطن البسيط من شرائها، ولكن جاءت مبادرة التكافل الدوائي لتقديم الخدمات المجتمعية للفئات الأكثر احتياجا، ومنها: الأيتام، وذوي الهمم، وكبار السن، وذلك عن طريق سرعة توفير المستحضرات والمستلزمات الطبية الآمنة، والفعالة، وذات الجودة العالية.

وقالت عضو لجنة التضامن بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن مبادرة التكافل الدوائي هي تجسيد حقيقى لحقوق الإنسان بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، بالإضافة إلي أنها تجسيد لحق المواطنة ودور الدولة تجاه مواطنيها عبر توفير كافة الخدمات وخصوصًا في مجالي الصحة والدواء.

ووجهت النائبة عزة حسين، الشكر والتقدير إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي، علي توفير مظلة حمائية للفئات الأكثر احتياجا، وانحيازها لهم، ودعمهم لكافة المبادرات الداعمة للبعد الاجتماعي.

توقيع برتوكول تعاون بين هيئة الدواء المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي

ويذكر أن الدكتور تامر عصام ، رئيس هيئة الدواء المصرية ، والدكتورة نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعي، أمس قد وقع برتوكول تعاون مشترك في مجال سياسات الدعم المجتمعي التي تتبناها الدولة ، خاصة تلك المعنية بالفئات الأكثر احتياجا ، حيث جاء البروتوكول تحت عنوان مبادرة التكافل الدوائي.

تابع موقع تحيا مصر علي