عاجل
الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«شباب مصر هم الأمل والمستقبل» و «مصر لبت نداء الإنسانية لمواجهة التغير المناخي»..أهم تصريحات رئيس النواب فى آخر3 جلسات للبرلمان

تحيا مصر

 شهد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي،   في آخر 3 جلسات له، تصريحات هامة لرئيس المجلس.

تحيا مصر 

أهم تصريحات المستشار الدكتور حنفي جبالي خلال الجلسات العامة 20 – 22 نوفمبر 2022

وجاءت كالتالي: 

قمة المناخ COP27 الحدث الأبرز والأكثر تأثيراً عالمياً.. ونجاح مصر في تنظيم واستضافة هذه القمة ثمرة عمل وجُهد دؤوب ومتواصل من مؤسسات الدولة بإشراف وقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مصر لبت نداء الإنسانية لمواجهة خطر "التغير المناخي" الذي يهدد الحاضر والمستقبل لترفع بذلك لواء قيادة العمل الدولي لتنفيذ التعهدات العالمية لمواجهة تلك الظاهرة الخطيرة متخذة شعار "قمة التنفيذ" من أجل وضع حل لتلك المأساة الإنسانية المروعة.

الاجتماع البرلماني العالمي الذي نظمه مجلس النواب على هامش قمة المناخ بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي شهد نقاشات برلمانية ثرية ومستفيضة عكست الدور الريادي لمجلس النواب المصري في تعزيز وحشد الجهود البرلمانية العالمية لمواجهة ظاهرة تغير المناخ.

تعديل بعض أحكام قانون الاستثمار يأتي ضمن سلسلة من التعديلات التشريعية التي يجريها مجلس النواب على القوانين التي تحفز على الاستثمار وصولاً للإصلاح الشامل لهذه القوانين بما يوفر بيئة ومناخ استثماري داعم ومحفز للاستثمار في مصر.

شباب مصر هم الأمل والمستقبل... ومعاودة مجلس النواب استقبال الوفود الطلابية يأتي من حرصه على رفع الوعي الشبابي والطلابي بواقع العملية التشريعية والحياة السياسية ونشر الثقافة البرلمانية بين الشباب المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي