عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد مهنى لـ تحيا مصر: تصريحات «التموين» عن حجم إنتاج الأرز يطمئن المواطن

النائب أحمد مهنى
النائب أحمد مهنى

قال النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، إن تصريح وزارة التموين  بعدم وجود أزمة في سلعة الأرز، وإنتاج مصر منه بلغ نحو 3.6  مليون طن أرز يطمئن المواطن المصرى، وخاصة  أن الأرز من السلع الاستراتيجية المهمة للمواطن فى مصر، ولا تخلوا اى وجبة من الأرز.

تحيا مصر

النائب أحمد مهنى لـ تحيا مصر: تصريح التموين عن حجم إنتاج الأرز يطمئن المواطن

وطالب  النائب أحمد مهني في تصريحات خاصة  لـ تحيا مصر، الحكومة المصرية  بالتوسع في زراعة الأرز، والاستغناء عن الأرز المستورد من الخارج، لتوفير العملة الصعبة لاستيراد سلع  أخرى غير متوفرة.

 النائب  أحمد مهنى: الحكومة المصرية تسعى لمواجهة الأزمات

وأكد النائب أحمد مهنى على سعى الحكومة المصرية لمواجهة الأزمات، وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري وتوفير حياة كريمة له رغم الأزمات الاقتصادية التى يمر بها العالم، فالموطن المصري محظوظ بالقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أسعار الأرز في المجمعات الاستهلاكية

ويذكر أن رئيس قطاع التجارة بوزارة التموين، المهندس عبدالمنعم خليل، صرح  بعدم وجود أزمة في سلعة الأرز، حيث أن إنتاج مصر منه بلغ نحو 5 مليون طن أرز شعير، مشيرًا إلى أن مصر تستهلك نحو 3.2 مليون طن، وتحقيق الفائض بلغ نحو 400 الف طن أرز، ويباع بالمجمعات الاستهلاكية بنحو 13 إلى 14 جنيه، بينما بلغ سعره في التموين نحو 10.5 جنيهات.

 ضخ 50 طن أرز في المجمعات الاستهلاكية

وأشار المهندس عبدالمنعم خليل إلى أن  ضخ وزارة التموين للأرز في المجمعات الاستهلاكية بلغ نحو 50 طن يومياً.

تابع موقع تحيا مصر علي