عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانية: مصر على الطريق الصحيح ولن ترضخ لابتزاز البرلمان الاوروبي والمنظمات المشبوهة

النائبة أمل سلامة
النائبة أمل سلامة

قالت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، أن تقرير البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الانسان في مصر، تضمن أكاذيب ومعلومات مغلوطة روجت لها منظمات مشبوهة  وجماعات إرهابية تسعى إلى تشويه الدولة المصرية، بهدف تحقيق أهداف سياسية وإبتزاز الانظمة السياسية تحت زعم حقوق الإنسان.

تحيا مصر

برلمانية: مصر على الطريق الصحيح ولن ترضخ لابتزاز البرلمان الاوروبي والمنظمات المشبوهة

وأكدت النائبة أمل سلامة، أن مصر بأجهزتها الوطنية لن ترضخ لإبتزاز البرلمان الأوروبي والمنظمات المشبوهة؛ مشددة على رفضها الشديد تدخل أى جهة في الشأن الداخلى والمساس بسيادة مصر الدستورية والقانونية، أو التدخل في أحكام قضاء مصر الشامخ.


وشددت على أن الشعب المصرى بكل فئاته وانتماءاته يقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية والمؤسسات الوطنية للدولة المصرية في مواجهة حملات الإبتزاز المشبوهة.

ملف حقوق الإنسان

وأوضحت النائبة أمل سلامة أن مصر تسير على الطريق الصحيح في ملف حقوق الإنسان ولا ننتظر النصائح من أحد، وخاصة تلك الدول التى تنتهك مبادئ حقوق الإنسان.

وأضافت أن الدولة المصرية لديها حرص شديد على ترسيخ مبادئ حقوق الانسان وحرية الرأى والتعبير؛ حيث تم اطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان؛ والافراج الرئاسى عن المحبوسين احتياطيا والذين تجاوز عددهم عن 1000 شخص واعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع؛ فضلا عن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" التى تستهدف تحسين حياة ٦٠ مليون مصرى؛ وتوفير سكن كريم للمواطنين من خلال مشروعات الاسكان الاجتماعى؛ اضافة الى المبادرات الرئاسية الصحية التى تهدف الى تحسين الحالة الصحية للمواطنين؛ واطلاق الحوار الوطنى الذى يشارك فيه جميع الاحزاب والقوى السياسية

تابع موقع تحيا مصر علي