عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات السعودية أمام بولندا.. الأخضر يُفتش عن الانتصار الأول

تحيا مصر

يدخل المنتخب السعودي بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد، مواجهة نارية أمام منتخب بولندا، وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

موعد مباراة السعودية وبولندا

ومن المقرر أن تنطلق المباراة، في تمام الثالثة عصر اليوم السبت الموافق 26 من نوفمبر الجاري، وذلك ضمن لقاات المجموعة الثالثة.

ويدخل عناصر المنتخب السعودي، هذه المواجهة منتشيين بتحقيق انتصاراً تاريخيًا على المنتخب الأرجنتيني، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء الماضي، في افتتاحية المجموعة الثالثة.

أما المنتخب البولندي، فقد تعادل بنتيجة سلبية، خلال مواجهته أمام منتخب المكسيك في الجولة الأولى، لذا يأمل ليفاندوفسكي ورفاقه، في تحقيق الانتصار الأول لهم في هذه البطولة.

تاريخ مواجهات السعودية وبولندا 

وبالحديث عن تاريخ لقاءات الفريقين، فقد تواجه المنتخبان من قبل في 4 مناسبات، كانت الغلبة والتفوق فيها لصالح عناصر المنتخب البولندي، ولم يتمكن الأخضر السعودي من إثبات تفوقه في أياً من تلك المواجهات.

أول مواجهة جمعت بينهما كانت عام 1994، وانتهت بتفوق المنتخب البولندي، بنتيجة هدفين مقالب هدف وحيد، والمواجهة الثانية فاز أيضًا بنتيجة هدفين نظيفين، وفي المواجهة الثالثة تفوق أيَضا المنتخب البولندي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وهي كذلك نتيجة آخر المواجهات التي جمعت بينهما.

ويدخل الأخضر السعودي، تلك المواجهة باحثًا عن أولى انتصاراته أمام المنتخب البولندي.

ترتيب المجموعة الثالثة

ويحتل منتخب الخُضر المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، وياتي ترتيب المجموعة بأكلمه على النحو التالي:

1_ منتخب السعودية 3 نقاط.

2_ منتخب بولندا نقطة وحيدة.

3_ منتخب المكسيك نقطة وحيدة.

4_ منتخب الأرجنتين رصيد خالي من النقاط.

تابع موقع تحيا مصر علي