عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللهم أروي قبور موتانا.. سيمون تحيي ذكرى رحيل عامر منيب والشحرورة

سيمون _ أرشيفية
سيمون _ أرشيفية

حرصت النجمة المصرية سيمون على إحياء ذكرى وفاة النجم عامر منيب والشحروة صباح، التى توافق اليوم السبت الموافق 26 نوفمبر.

تحيا مصر يرصد إحياء سيمون لذكرى رحيل عامر منيب والشحرورة. 

وغردت سيمون، عبر حسابها على تويتر قائلة: "النهاردة الذكرى السنوية لفراق عامر منيب.. لو لسه فاكره بالخير ادعيله بالرحمة والمغفرة لأنه اكيد ان شاء الله في مكان أحسن بكتير"، مضيفة: "اللهم كما رويت الارض بالمطر، اروي قبور موتانا بسحائب مغفرتك ورحمتك واجعل لهم في كل قطرة مطر راحة و رحمة و مغفرة.. يارب".

سيمون تتذكر عامر منيب والشحرورة

وأضافت في تغريدة أخرى: "علينا أن نتذكر.. موتى عرفناهم أحياء واستمتعنا معاهم في الحياة والفن، كان ليا شرف لقاءها وسافرنا سويا الي لبنان الغالية وعزمتني كمان وضحكنا منتهي الجمال والتواضع اكتر فنانة قاومت الحزن والمرض وأحبت الحياة بعدما أعطت كل عمرها لفنها، وسكتت الشحرورة وصوتها الصداح.. الله يرحمها".

معلومات حول عامر منيب

ولد الفنان "عامر منيب" في 2 سبتمبر 1963 بحى الدقى، جدته الفنانة الراحلة "مارى منيب".

لدية 3 أخوات "جمال وأميرة وأمنية"، انتقل عامر منيب إلى منزل جدته بشبرا مع شقيقه الأكبر (جمال) وشقيقتيه الصغريان (أميرة) و(أمينة).

توفيت جدته عندما كان في السادسة من عمره فعاد للعيش مع والده، تخرج عامر في كلية التجارة بجامعة عين شمس عام 1985 بعد حصوله على البكالوريوس بتقدير جيد جداً وأصبح معيداً بجامعته.

كان عامر مولعاً بالغناء وكان يقضي أوقات فراغه في الغناء للمشاهير وعلى رأسهم عبدالحليم حافظ، جاءه عرض بالسفر إلى إستراليا للحصول على الدكتوراة وفي يوم سفره قام بتمزيق التذكرة وتراجع عن السفر من أجل الغناء وذلك بعدما تقابل مع عدد من كبار النجوم في أحدى الفنادق عندما كان يودع أصدقائه قبل السفر كان على رأسهم نور الشريف، محمود ياسين وطلبوا منه الغناء فأعجبوا بصوته وتبناه الموسيقار حلمى بكر الذي طالبة بالبقاء في مصر.

تعلم عامر على يد المقامات الموسيقية وحصص سولفيج الصوت وقام بإحضار أستاذ متخصص تعلم على يدية أصول وقواعد العزف على آلة العود، كما تعلم فنون العزف على آلة البيانو.


كون عامر فرقة موسيقية صغيرة انتتقل بالغناء بها في الفنادق الكبرى، انتج أول ألبوماته عام 1990 على نفقته الخاصة وتوالت عليه العروض بعد نجاح الألبوم وطرح بعدها ألبومات عديدة منها أيام وليالى، وياك، أنا ولا أنت، وأعيش.

من أنجح ألبوماته أيام وليالى، وفاكر حيث تراوحت نسب توزيعهما ما بين 300 و400 ألف نسخة. بينما تراوحت توزيعات بقية الألبومات الأخرى ما بين 100 و150 ألف نسخة مثلما حدث مع ألبوم.

تابع موقع تحيا مصر علي