عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبه مستحيلة.. سيناريوهات تؤهل تونس لدور الـ 16 في مونديال قطر

منتخب تونس
منتخب تونس

تعرض المنتخب التونسي، لهزيمة قاسية أمام منتخب أستراليا، بنتيجة هدف دون رد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، وتضائلت فرص صعوده إلى الدور المقبل من البطولة.

فرص صعود تونس إلى دور الـ 16

سجل ميتشيل ديوك، الهدف الأسترالي الوحيد خلال هذا اللقاء، عند الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول، وحاول المنتخب التونسي، العودة في المباراة لكن كل الطرق كانت  مغلقة أمام عناصر منتخب نسور قرطاج.

منتخب تونس، تعادل في اللقاء الأول بنتيجة سلبية أمام منتخب الدنمارك، وتلقى خسارة أولى أمام الكنغر الأسترالي، ولم يسجل أية أهداف في تلك النسخة من البطولة.

مباراة تونس القادمة ستكون امام فرنسا، في الجولة الختامية للمجموعة الرابعة، ويجب عليه تحقيق الفوز خلال هذا اللقاء، إذا أراد التأهل إلى الدور المقبل.

سيناريوهات تؤهل تونس إلى دور الـ 16

وكما ذكرت، ففرص تأهل نسور قرطاج، إلى الدور المقبل من البطولة، باتت شبه مستحيلة بعد تلك الخسارة، ولكن لا يمنع أن هناك بصيص من الأمل لدى المنتخب التونسي، ويبدأ ذلك بتحقيق الفوز على المنتخب الفرنسي في اللقاء المقبل، ولكن بشرط تسجيل أكثر من هدف.

لا يمنح فوز تونس على فرنسا في الجولة الأخيرة، بطاقة التأهل مباشرة، لكن لابد من أن يحقق المنتخب الدنماركي الفوز على منتخب أستراليا، ولكن بنتيجة هدف وحيد، إذا تحقق ذلك، فتونس سيكون بإمكانها التأهل إلى دور الـ 16 من البطولة.

وعلى مدار 5 مشاركات لتونس في المونديال، لم تتمكن في أياً من تلك المرات من التأهل إلى دور الـ 16، ودوما كانت تكتفي بالمشاركة في دور المجموعات، وتوديع المونديال عند هذا الدور، وعلى ما يبدو فهذا الأمر سيتحقق أيضًا خلال تلك النسخة.

تابع موقع تحيا مصر علي