عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سؤال برلماني لـ«نائبة التنسيقية» نشوى الشريف بشأن تفشي ظاهرة التسول الإلكتروني

 النائبة نشوى الشريف
النائبة نشوى الشريف

تقدمت النائبة نشوى الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين،  بسؤال للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  بشأن  تفشي ظاهرة التسول الإلكتروني التي أصبحنا نعيشها يوميًا و يترتب عليها العديد من حالات النصب و غيرها من تغيير في المعايير و التقاليد الاجتماعية التي كانت تميز مجتمعنا .

تحيا مصر

 تفشي ظاهرة التسول الإلكتروني

وقالت النائبة نشوى الشريغ: انتشرت ظاهرة التسول الإلكتروني، مع تطور استخدام الوسائل التقنية، وزيادة أعداد المستخدمين لمواقع التواصل، وأصبح المتسولون يبتكرون طرق جديدة، بحسابات وهمية وأرقام هواتف غير حقيقية، للوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص.

وأوضحت أن شكل التسول تطور ليصبح إلكترونيا مستغلا رغبة المصريين فى عمل الخير، ويأخذ عدة صور وأشكال كاستغلال أسماء جمعيات ذات شهرة لعمل الخير، والتسول من خلال صفحات وهمية.

وتابعت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: فما هي سياسات الوزارة في تقيد حركة هؤلاء المتسولين عبر وسائل الاتصال الحديثة ؟، كما تساءلت عن سياسات الوزارة في الرقابه على هؤلاء ؟، معقبة:"و مدى قدرة الوزارة على إغلاق هذه الصفحات التي تستغل المواطنين ؟.

تابع موقع تحيا مصر علي