عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليفاندوفسكي يقود بولندا لـ الفوز بهدفين على السعودية بالمونديال

تحيا مصر

تلقى المنتخب السعودي، خسارة قاسية أمام منتخب بولندا بنتيجة هدفين نظيفين ، خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

مباراة بولندا والسعودية في كأس العالم

جاء هدف المنتخب البولندي، عن طريق زيلنسكي، في الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول، بعد هجمة واعدة بدايتها كانت عند روبرت ليفاندوفسكي، الذي سلمها لأحد لاعبي المنتخب البولندي، وبعد دربكة دفاعية، تمكن زيلنسكي من تسجيل أولى الأهداف في شباك الأخضر السعودي.

الهدف الثاني، جاء عن طريق روبرت ليفاندوفسكي، في الدقيقة 83 من زمن الشوط الثاني، بعدما استغل خطأ أحد مدافعي منتخب الخُضر، وقام بتسجيل أولى أهدافه في بطولة كأس العالم، والثاني لمنتخب بلاده.

بتلك النتيجة، يكون قد تصدر المنتخب البولندي صدارة المجموعة الثالثة مؤقتًا، برصيد 4 نقاط، حيث كان قد تعادل في المباراة الأولى بنتيجة سلبية أمام منتخب المكسيك، وسينتظر نتيجة مباراة اليوم التي ستجمع المنتخب الأرجنتيني بنظيره المكسيكي، في نفس المجموعة ولكن في تمام التاسعة مساء اليوم.

وتوقف رصيد المنتخب السعودي، عند النقطة الثالثة، محتلاً المركز الثاني بشكل مؤقت أيضًا، وسيتم تأجيل حسم الصعود إلى دور الـ 16 للجولة الختامية.

تشكيل منتخب السعودية أمام بولندا

ودخل المنتخب السعودي مواجهة اليوم بتشكيل مكون من العناصر التالية:

في حراسة المرمى: محمد العويس.

في الدفاع: سعود عبد الحميد، عبدالإله العمري، علي البليهي، محمد البريك.

في الوسط: سامي النجعي، عبد الإله العمري، محمد كنو، فراس البريكان.

في الهجوم: صالح الشهري، سالم الدوسري.

تاريخ مواجهات السعودية وبولندا

وبالحديث عن تاريخ لقاءات الفريقين، فقد تواجه المنتخبان من قبل في 4 مناسبات، كانت الغلبة والتفوق فيها لصالح عناصر المنتخب البولندي، ولم يتمكن الأخضر السعودي من إثبات تفوقه في أياً من تلك المواجهات.

أول مواجهة جمعت بينهما كانت عام 1994، وانتهت بتفوق المنتخب البولندي، بنتيجة هدفين مقالب هدف وحيد، والمواجهة الثانية فاز أيضًا بنتيجة هدفين نظيفين، وفي المواجهة الثالثة تفوق أيَضا المنتخب البولندي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وهي كذلك نتيجة آخر المواجهات التي جمعت بينهما.

تابع موقع تحيا مصر علي