عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد فوزي: بيان البرلمان الأوروبي مرفوض ويعد تدخل سافر

النائب أحمد فوزي
النائب أحمد فوزي

قال النائب أحمد فوزى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن بيان البرلمان الأوروبي مرفوض شكلا ومضمونا ويعد تدخل سافر في الشئون الداخلية للدولة المصرية التي عرفت القوانين والدساتير وحقوق الإنسان منذ الاف السنين.

تحيا مصر

النائب احمد فوزي: بيان البرلمان الأوروبي مرفوض ويعد تدخل سافر في الشئون المصرية التي عرفت القوانين حقوق الإنسان منذ الاف السنين

وأكد النائب أحمد فوزي، أنه علي البرلمان الأوروبي أن يراجع المذابح والانتهاكات التي تحدث كل يوم في بلدانهم، وفي العالم علي مرأي ومسمع من برلمانتهم،  وبمباركة من يتغنون بحقوق الإنسان مصر دولة ذات سيادة وتحترم شعبها وتراعي جميع حقوق الإنسان داخل أراضيها دون إملاءات من أحد وما قامت به الدولة المصرية من إجراءات في هذا الشأن شاهد علي ذلك.

و أقرت الدولة المصرية قانونا للجهات القضائية لتعزيز استقلالية القضاء ومنع التدخل في شؤونه.
 

وتحذر كتلة الحزب الديمقراطي والحاكم من محاولات تقويض سيادة القانون والتدخل في عمل القضاء المصري ومن أجل ذلك تدعو البرلمان الأوروبي لمراجعة قرارات مؤتمر الأمم المتحدة السادس لمنع العنف ضد المرأة الجريمة ومعاملة المجرمين قرارات تؤكد أن على الحكومات احترام استقلال القضاء دون أي تدخلات. كما ذكرت أنه من واجب الدولة ضمان استقلال السلطة القضائية من خلال دستورها وقوانينها ذات الصلة ويجب على جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية احترام استقلال السلطة القضائية، وكتزاما من الدولة المصرية بقرارات الأمم المتحدة، أيد الدستور المصري مبدأ فصل السلطات ومنح القضاء استقلاله الكامل، كما نصت المادة 184 من الدستور أن "القضاء مستقل، وأي تدخل في شؤون النظام القضائي هو جريمة لا حدود لها. "

تابع موقع تحيا مصر علي