عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. تعرف على تاريخ مواجهات المغرب وبلجيكا

تحيا مصر

يدخل منتخب المغرب، اليوم الأحد، مباراته أمام بلجيكا، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة الثالثة عصرا، ضمن منافسات كأس العالم.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تاريخ مواجهات المنتخبين

التقي المنتخبين من قبل في  ثلاث مباريات ، حيث حقق الشياطين الحمر انتصارين، فيما تمكن أسود الأطلس من الفوز في مباراة واحدة، علما أن اللقاء الأول أجري بينهما سنة 1994، فيما كانت المواجهة الأخيرة عام 2008.

وفيما وكانت أول مباراة بين المنتخبين في مونديال الولايات المتحدة الأمريكية 1994، حيث كانت الغلبة للشياطين الحمر بهدف نظيف، ليتجدد اللقاء بينهما سنة 1999 بطابع ودي، كان الانتصار فيه مرة أخرى للبلجيكيين برباعية نظيفة، فيما تمكن المغرب من تحقيق فوزه الأول على بلجيكا سنة 2008، بأربعة أهداف لهدف في مباراة ودية أيضا.

ويحتاج "أسود الأطلس" إلى الفوز أو التعادل أمام بلجيكا ليقتربوا كثيرًا من الوصول إلى دور الـ16 قبل مباراة الجولة الأخيرة التي ستجمعهم بمنتخب كندا.

May be an image of ‎one or more people and ‎text that says '‎تاريخ مواجهات منتخب المغرب وبلجيكا www.tahiamasr.com QL مصر الaستقبل صب المستقh بلجيكا VS المغرب التقي منتخب ببلجيكا والمغرب فى3 مباريات حقق الشياطين الحمر انتصارين فاز أسود الأطلس في مباراة واحدة اللقاء الأول كان عام 1994 كانت المواجهة الأخيرة عام 2008‎'‎‎

تشكيل المغرب المتوقع أمام بلجيكا

ومن المتوقع أن يدخل وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، مواجهة اليوم بتشكيل مكون من العناصر التالية:

في حراسة المرمى: ياسين بونو.

في الدفاع: يحيي عطية الله، رومان سايس، نايف أكرد، أشرف حكيمي.

في الوسط: سليم املاح، سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي.

في الهجوم: سفيان بوفال، يوسف النصيري، حكيم زياش.

المغرب يخطف نقطة من كرواتيا ويحرج وصيف المونديال

وكان تعادل منتخب المغرب مع كرواتيا بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما الأربعاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، على استاد "البيت".

بهذة النتيجة، يخرج كل من منتخب المغرب وكرواتيا بنقطة في بداية مشوارهم بالمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

تابع موقع تحيا مصر علي