عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تقدم هدايا عينية للسيدات المحجوزات بمستشفي بهية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت وزارة الداخلية مشاركة المرأة إحتفالها بتلك المناسبة خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر من كل عام حيث قام وفد من قطاع حقوق الإنسان بزيارة مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدى - المعهد القومى للأورام بالتجمع الخامس وإهداء السيدات المحجوزات والمترددات هدايا عينية.

   تحيا مصر 

 قطاع حقوق الإنسان

كما تم التنسيق مع وزارة التضامن الإجتماعى لتنظيم زيارات بمشاركة ضباط قطاع حقوق الإنسان لـ دور  رعاية المسنات - إستضافة وتوجيه المرأة بنطاق محافظتى القاهرة – الجيزة لتقديم الدعم النفسى والمجتمعى

 توزيع عدد من الهدايا العينية 

 للنزيلات والمترددات وإطلاعهن على الخدمات التى تقدمها الوزارة لهن مع توزيع عدد من الهدايا العينية عليهن.. بمصاحبة قوافل طبية من قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبى على المقيمات وصرف العقاقير الطبية لهن بالمجان.

   

   

وفي سياق متصل  قام قطاع الرعاية الإجتماعية بالوزارة بتنظيم إحتفالية بنادى ضباط أمن القاهرة بالمنيل لعدد من السيدات نزيلات دور رعاية المسنات رفقة مشرفيهم تتضمن رحلة نيلية وفقرات ترفيهية.

     

  كما نظمت مديريات الأمن على مستوى الجمهورية عدة زيارات لعدد من دور رعاية المسنات - إستضافة وتوجيه المرأة والمستشفيات  لتقديم الدعم النفسى  والمجتمعى للسيدات المقيمات والمحجوزات وإطلاعهن على الخدمات التى تقدمها لهن الوزارة وتوزيع عدد من الهدايا العينية عليهن.

 

   كما واصل قطاع الأحوال المدنية جهوده وقام   بايفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة بنطاق محافظات القاهرة – الجيزة - الإسكندرية – المنوفية – الغربية – القليوبية – قنا – كفر الشيخ – المنيا حيث أسفرت تلك القوافل عن إستخراج عدد (6922) بطاقة رقم قومى ، وعدد (13897) مصدراً مميكناً.

 

وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق.. فقد تقرر إستمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها.. وذلك إعتباراً من يوم 26/11/2022 وإستمراراً لتلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات القطاع بأماكن تواجدهم 

 فقد واصل مركز إتصالات القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الإتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فورى لهم بأماكن تواجدهم  على أرقام المركز المختصرة : 15340 

 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية – 15341 لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء.. حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم تيسيراً على المواطنين.. حيث أسفرت عن إستخراج وتوصيل عدد 259 بطاقة رقم قومى و عدد 342مصدراً مميكناً. 

   

كما واصلت إدارة الإعلام والعلاقات بالقطاع الإستجابة لإلتماسات أهلية الحالات الإنسانية المرضى وكبار السن وذوى الهمم وإيفاد مأموريات لعدد 15 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم ، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي