عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد أبو حجازى بمناقشات التصالح بمخالفات البناء:الأهم سيكون فى التنفيذ.. فيديو

النائب محمد أبو حجازي
النائب محمد أبو حجازي

قدم النائب محمد أبو حجازي عضو مجلس الشيوخ،  الشكر للجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، وكذلك للنائبين إيهاب منصور، وعمرو درويش، لتقدمهم بمشروعي قانونين في ذات الموضوع.

تحيا مصر

جاء ذلك في كلمة له خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي تشهد مناقشة تقرير لجنة الإسكان عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعي قانونين مقدمين في ذات الموضوع من النائبين إيهاب منصور، وعمرو درويش.

وأضاف أبو حجازي: أؤكد أن فلسفة أي تشريع تكمن في حل مشاكل مزمنة، ولاسيما أزمة مخالفات المباني التي  فرضها الواقع، لافتا أن الأهم هو تنفيذ القانون، متسائلا: هل تم تدريب المحليات على تطبيق هذا القانون؟

توجيه 25% من قيمة التصالح لمشروعات الإسكان الاجتماعي

وأعلن موافقته على مشروع القانون من حيث المبدأ، موضحا أ مشروع القانون ينص على توجيه 25% من قيمة التصالح لمشروعات الإسكان الاجتماعي، ومنح فرصة لتقسيط قيمة التصالح على 5 سنوات.

 حملة إعلامية للترويج للقانون

ودعا عضو مجلس الشيوخ،  إلى أهمية عمل حملة إعلامية للترويج للقانون على غرار حملة الفاتورة الإلكتورنية، موضحا أن التعديلات تجيز التصالح فى مخالفات كان يحظرها القانون رقم 17 لسنة 2019، الذى لم يحقق الأهداف المرجوة منه.

تابع موقع تحيا مصر علي