عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجراجات تثير مناقشات التصالح بمخالفات البناء.. ونواب الشيوخ يتحفظون.. ويؤكدون: عدم ضمها يشكل أزمة كبيرة«فيديو وصور»

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أبدى عدد من  نواب مجلس الشيوخ، تحفظهم الكامل لموضوع الجراجات، حيث أن مشروع  قانون المقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، لم يتضمنها.
تحيا مصر

الجراجات تثير مناقشات التصالح بمخالفات البناء

وفي هذا الإطار، قال النائب حسام الخولى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، إن تقرير لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ بشأن مشروع قانون بتعديل قانون التصالح فى مخالفات البناء، سيكون مرجع هام لمجلس النواب عند مناقشة مشروع القانون، مشيدا بالمجهود المبذول من لجنة الإسكان فى مناقشة التعديلات.

وأضاف الخولى فى كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، لمناقشة تعديلات قانون التصالح فى مخالفات البناء: أن مشروع القانون يأتى للتغلب على مشكلة تهم ملايين المصريين، الذين لديهم  مشاكل فى مخالفالت البناء وسبق ودفعوا أموال  للتصالح ، بالإضافة إلى الملايين الاخرى التى ستتقدم بطلبات تصالح وفقا لتلك التعديلات.

وتابع: مشروع القانون جاء في محاولة للتغلب على المشكلات التى سبق ونتجت عن القانون السابق بشأن التصالح فى مخالفات البناءوأكد الخولى، أن مشروع القنون هو  قانون استئنائى ، وأن الطبيعى هو أن الدولة تواجه التجاوزات البنائية .

وأبدى الخولي، تحفظه الكامل لموضوع الجراشات، فى مشروع القانون، معلنا أنه سيتقدم بذلك عند مناقشة مواد القانون.

ومن جانبه، أعلن النائب حافظ أبو شوشة عضو مجلس الشيوخ، موافقته من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعي القانونين المقدمين في ذات الموضوع من النائب عمرو درويش، والنائب إيهاب منصور.

وأشار خلال كلمة في الجلسة العامة اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إلي أن التعديلات الواردة في مشروع القانون المقدم من الحكومة غير موفقة، لانها جاءت بنظام الحصر داخل نفس القانون، ولكن التعديلات التي أدخلت علي القانون رقم 17 لسنة 2019، مما أدي إلي الاطالة في بعض أحكامة الأجرائية طما أنها جاءت غير منطقية في ترتيبها،

وأكد علي أن القانون المعروض هو قانون أستثنائي والأصل هو أن تعمل الدولة علي مواجهة أي تجاوزات، لذلك يرأي ضرورة وضع استراتيجية واضحة والا سوف تضر الحكومة أنه كل فترة تصدر قانون جديد

وأبدى تحفظه الكامل لموضوع الجراجات، فى مشروع القانون، مؤكدا علي أنه ثلت شوارع مصر يوجد بها الركنة علي الجنبين في الشوارع.
 

تابع موقع تحيا مصر علي