عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نهى الشريف لـ تحيا مصر: بيان البرلمان الأوروبي اعتمد على بيانات مزيفة وأرقام مغلوطة

 النائبة نهي الشريف
النائبة نهي الشريف

أشادت النائبة نهى الشريف، عضو مجلس الشيوخ،  ببيان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ اليوم في بداية انعقاد الجلسات والذي جاء رافضا لبيان الاتحاد الأوروبي لوضع حقوق الإنسان في مصر.

تحيا مصر 


وقال النائبة نهى الشريف في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إنه توالت الهجمات بشأن ما يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي من اصلاحات و تطوير لمصر وكلها فشلت، والآن البرلمان الاوروبي يتدخل في شئون مصر الداخليه ويتهم الحكومة المصرية بـتعذيب المعارضين بل أيضاً أضاف التقرير أن الشرطة المصرية لا تقوم فقط بالإعتقالات التعسفية، والتعذيب تجاه المعارضين، والمواطنين العاديين البسطاء، بل تعول على رجال الشرطة كوسيلة للتخويف وبث الرعب.

وأشارت النائبة نهي الشريف، إلى  أن التقرير  تناول  عدة اتهامات غير صحيحه ضد مصر وتضمن التقرير العديد من المغالطات والادعاءات الباطلة التي لا تمت للواقع بصلة، ولا يعكس سوى نظرة متحيزة غير موضوعية إزاء حقيقة الأوضاع في مصر.

 النائبة نهي الشريف: البرلمان الأوروبي لم يهتم بتحديث معلوماته


وأوضحت  النائبة نهي الشريف، أن أكبر دليل على أن البرلمان الأوروبي لم يهتم بتحديث معلوماته أو التحقق منها أن البرلمان مازال يظن أن حالة الطوارئ في مصر مستمره حتى الآن مع العلم أن حالة الطوارئ في مصر تم إيقاف العمل بها في أكتوبر ٢٠٢١.

وأكدت  النائبة نهي الشريف، على ان الدوله المصريه ملتزمه تماماً بالاتفاقيات و المواثيق الدوليه فيما يخص ملف حقوق الانسان، ومع ذلك مازال هناك تشكيك في مراعاة مصر لحقوق الانسان على الرغم من ان مصر حققت العديد من الانجازات في ملف حقوق الانسان على مدار السنوات الماضية و مشروع "حياة كريمه" اكبر مثال على تعظيم مصر لحقوق الانسان.

تابع موقع تحيا مصر علي