عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التجارة الداخلية: البورصة المصرية السلعية ستصبح الأفضل..وتخدم المواطن وتساهم فى نزول الأسعار

سلعة القمح
سلعة القمح

كشف  الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن أن البورصة المصرية للسلع سيكون فيها أكثر من سلعة وكلها سلع حاضرة في المخازن، بينما البورصات السلعية للعالم تأخذ من 4 إلى 5 سنوات حتي تنطلق أول سلعة، كما أن السلع الأساسية سيتم طرح منها كميات بيعية في بورصة السلع.

 البورصة المصرية السلعية ستصبح أفضل البورصات


وقال  عشماوي، في لقاء مع الإعلامية لبنى عسل، لبرنامج  الحياة اليوم، على قناة الحياة، وينقلها تحيا مصر، إن هناك أداة جديدة في منظومة التجارة لضبط السوق  من خلال بورصة السلع، مشيرًا إلى أن هناك 31 مطحنا تقدموا بطلب شراء سلعة القمح من البورصة السلعية اليوم الأحد، وتعتبر البورصة السلعية نقلة نوعيه في المنظومة التجارية الإليكترونية.

الدكتور إبراهيم عشماوي: أهم مميزات البورصات السلعية هي العرض والطلب والشفافية

وأضاف الدكتور إبراهيم عشماوي، أن أهم مميزات البورصات السلعية هي العرض والطلب والشفافية، وسيكون هناك إفصاح عن كل شيء والبورصة من أهم الآليات لضبط الأسواق و  الأسعار وتقليل الاحتكار.

الدكتور إبراهيم عشماوى: سيتم طرح كميات من القمح من قبل هيئة السلع التموينية

وأوضح الدكتور إبراهيم عشماوي، أن سيتم طرح كميات من القمح من قبل هيئة السلع التموينية عن طريق منصة البورصة، حيث أنها لا تغالى في الأسعار، لأنها بورصة تتميز بالعادلة، مؤكداً أن أكثر الأقماح تداولاً في بورصة السلع هو القمح الروسى، كما أن البورصة السلع المصرية ستصبح أفضل البورصات في المنطقة.

أداء مؤشرات البورصة المصرية اليوم الأحد

وجدير بالذكر أنه ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية، بنهاية تعاملات اليوم الأحد بقيمة 14 مليار جنيه ولأول مرة في تاريخ البورصة المصرية منذ شهر فبراير 2022، لتغلق البورصة المصرية اليوم عند المنطقة الخضراء، وذلك بعد خسائر متعددة للبورصة المصرية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية حيث ارتفع المؤشر إيجي أكس 30 " المؤشر الثلاثيني، كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والموسطة المؤشر السبيعيني، وكذلك زاد المؤشر الـ 100، ويرجع هذا الارتفاع إلى رفع سعر الفائدة ورفع سعر الصرف وكذلك ضخ عدد من الشركات الجديدة للبورصة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي