عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب هشام حسين يتقدم بطلب إحاطة بشأن إنشاء توسعات مستشفي الشيخ زايد

النائب هشام حسين
النائب هشام حسين

تقدم النائب هشام حسين أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور  حنفى جبالى رئيس مجلس النواب،  موجه إلى رئيس مجلس الوزراء و وزير الصحة و وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية،  بشأن التأخر في إنشاء توسعات مستشفى الشيخ زايد العام.

تحيا مصر

النائب هشام حسين يتقدم بطلب إحاطة بشأن إنشاء توسعات مستشفي الشيخ زايد


وقال حسين في طلب الإحاطة، : في ظل ارتفاع الكثافة السكانية بمدينة الشيخ زايد وزيادة الضغط على مستشفى الشيخ زايد العام، طالبت إدارة المستشفى بتخصيص قطعة أرض بجوار المستشفى لإجراء توسعات بها لتخفيف الضغط علي المستشفى الحالي، وبالفعل وافقت رئاسة الجمهورية في عام ٢٠١٩ على الطلب بتخصيص مساحة ٣٨٢ ألف متر لوزارة الصحة لصالح إنشاء ملحق لمستشفى الشيخ زايد العام.


وأضاف حسين،: فى عام ٢٠٢١ وافق مجلس أمناء مدينة الشيخ زايد، على تمويل إنشاء ملحق مبنى المستشفى، على ان يتم التنفيذ فور إرسال وزارة الصحة للرسوم الهندسية ومقايسة الأعمال.

 وتابع عضو مجلس النواب، : رغم تلك الخطوات، إلا أن وزارة الصحة لم تنتهى من إعداد الرسوم الهندسية ومقايسة الأعمال، حتى الآن، رغم الحاجة الماسة لسرعة إنشاء المبنى واجراء توسعات بالمستشفى ليتمكن من استيعاب الحالات المترددة على المستشفى يوميا.

وطالب  حسين وزارة الصحة بسرعة الإنتهاء من تلك الرسوم الهندسية المطلوبة حتى تتمكن هيئة المجتمعات العمرانية من البدء في إنشاء المبنى.

تابع موقع تحيا مصر علي